الرئيسيةاليوميةبحـثس .و .جالمجموعاتقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).

هل اكون حامل مع نزول الدورة 5 5 1
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 هل اكون حامل مع نزول الدورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ssmmssmm
 
 


مشــآركـآتــى: 1
نقــاط: 2979
نقاط التقييم: 2
المـدينــه: s,ih[



مُساهمةموضوع: هل اكون حامل مع نزول الدورة    السبت 1 سبتمبر 2012 - 2:30

السلام عليكم
انا الدورة بتجيلى كل 33 يوم المرة دى اتاخرت بقت 36 يوم عملت تحليل بول طلع سالب
بعدها نزلت الدورة فاليوم ال36 بالليل معانى كنت بحس بكل اعراض الحمل بنام كتير قوى وارهاق ومش بقدر اعمل حاجة وكسل وظهرى وجعنى والدورة قعدت 3 ايام وفي اليوم الرابع رجعت ترجيع خفيف مع العلم انى مش برجع ابدا
السؤال
هل ممكن اكون حامل بالرغم من نزول دم ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو




نقــاط: 80890



مُساهمةموضوع: رد: هل اكون حامل مع نزول الدورة    السبت 1 سبتمبر 2012 - 8:44

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم اختي قد يحدث نزول دم في بداية الحمل وهذا عبارة نتيجة للتعشيش implantaionالجنين في جدار الرحم وسقوط مكان الحفر على شكل دم اغمق من دم الدورة ..

كيف يمكنك تمييز مظاهر الدم الذي يظهر مع بداية الحمل؟

إذا كنت تشعرين بمغص شديد طوال فترة الصباح، وعند ذهابك لدورة المياه، فإنك تلاحطين وجود قطرات أو بقع دم. وإذا تكرر هذا الأمر عدة مرات أخرى، فإن ما قد حدث ربما يكون أن الدورة الشهرية قد أتت مبكرة عن موعدها، ثم يكون عليك الإنتظار للشهر التالي على أمل حدوث الحمل.

خلال الأسبوعين التاليين قد تشعرين بالتعب الشديد، وهذا الشعور بالتعب لا يمكن تفسير أسبابه، وقد تشعرين بقليل من الغثيان، مع حدوث إنسداد في الأنف. وكل ما سبق ذكره من الأعراض، قد تكون علامات على أن الدم الذي نزل في آخر دورة، هو دم الحمل. وقد يكون الحمل قد حدث خلال أسبوع أو بضعة أيام قبل حلول موعد الدورة، هل دم الحمل خفيف مقارنة بدم الدورة؟ وهل لون دم الحمل هو من نفس لون دم الدورة؟ والإجابة هي أن دم الحمل عادة ما يكون ذو لون وردي أو بني، وهو أكثر شبها بالإفرازات الخفيفة، أو القطرات أو البقع وذلك على عكس دم الدورة. كم من الوقت يستغرق نزول دم الحمل؟ عدة ساعات أم عدة أيام؟

إذا تحول دم الحمل القليل إلى دم الدورة الغزير، فإن الإحتمال الأكبر هو أن هذا الدم هو دم الدورة وليس دم الحمل. ويمكن تفسير ذلك بأن الدورة قد جاءت مبكرة عن موعدها الطبيعي. ومما يدعو للدهشة أن في قليل من النساء تحدث الدورة لديهن مرة كل شهر طوال أشهر الحمل.

يجب عليك الأخذ في الإعتبار الأعراض الآتية للمزيد من التأكد على حدوث الحمل: الشعور بالصداع الشديد أو الخفيف، الشعور بآلام البطن أو بالمغص، وهذا العرض يشبه ما يحدث أثناء الدورة الشهرية، الاحساس بالغثيان، إنسداد الأنف وصعوبة التنفس منه، الاحساس بليونة وألم في الثدي، الاحساس بالإرهاق، حدوث نوبات من الدوار أو الدوخة أو الإغماء. كل ما سبق هو القليل من أعراض الحمل المبكرة جدا والمتعددة، والتي قد تشعرين بها بعد نزول دم الحمل. وعلى الجانب الآخرفإن بعض النساء قد لا تشعر مطلقا بهذه الأعراض. وقد لا تشعرين بكل هذه الأعراض، على الرغم من أن جسمك قد يكون في مرحلة الإستعداد للحمل خلال الشهور التسعة التالية.

إذا حدث إخصاب للبويضة خلال فترة التبويض، فإن البويضة سوف تنتقل عبر قناة فالوب حتى تصل إلى الرحم. وسوف تلتصق أو تتعلق بعد ذلك في بطانة الرحم. ودم الحمل ينتج من إلتصاق البويضة ببطانة الرحم. وذلك لأن القليل من أنسجة بطانة الرحم تنفصل عن جدار الرحم وتنزل على هيئة دم الحمل. يظهر دم الحمل خلال أسبوع بعد حدوث التبويض، وذلك إذا تم إخصاب البويضة بنجاح.

الدم الذي ينزل من حدوث الحمل، لا يدعو لأي نوع من القلق. لأنه لا يعبر عن أية مخاطر قد تحيق بالحمل. وليس كل النساء، يظهر لديهن دم الحمل، والذي يعتبر نزوله من العلامات المبكرة جدا للحمل. دم الحمل لا يحدث إلا في نسبة لا تتجاوز ما يزيد عن ربع الحوامل. من غير المستحسن عمل اختبار الحمل المنزلي مبكرا، وذلك بمجرد نزول دم الحمل. لأن مستويات هرمون الحمل في هذا الوقت المبكر غير كافية لمعرفة حدوث الحمل، ومن ثم يجب الإنتظار قليلا، حتى تكون نتائج إختبار الحمل معبرة عن الواقع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: هل اكون حامل مع نزول الدورة    الإثنين 26 أغسطس 2013 - 7:16

انا عندي سؤال ان  بعد الجماع بشهر نزلت عند ي الدورة ومع العلم ان الانزال في الجماع  صار برا المهبل فهل في احتمال الحمل لاني وايد صرت احس باعراض الحمل وزوجي مسافر فهذا اللي مصعب الموضوع علي فممكن مساعده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل




نقــاط: 80890



مُساهمةموضوع: رد: هل اكون حامل مع نزول الدورة    الإثنين 26 أغسطس 2013 - 11:54

السلام عليكم
الاخت الفاضله / سوسو
اهلا بكم


اولا الموضوع بسيط وهو عن طريق عمل اختبار حمل
وان كنتي متاكده ان الدم الذي ينزل هو دم دوره فلا يمكن ان يحدث حمل طالما نزلت الدوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

هل اكون حامل مع نزول الدورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: الاستشارات الطبية-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع