الرئيسيةاليوميةبحـثس .و .جالمجموعاتقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 مشكلة طولي أتعبتني جدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقــاط : 85700



مُساهمةموضوع: مشكلة طولي أتعبتني جدا   الإثنين 28 مايو 2012 - 17:58


السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أنثى أبلغ من العمر 17 من مواليد 1995 لدي مشكلة في الطول طولي 145 ووزني 32.2كغ لقد أتعبتني هذه المشكلة نفسياً أكثر، وأصبحت مضحكة أو مسرحية هزلية للمواطنين في الشارع الكل يضحك، والكثير يعايرني!

مرات يرجع في الأمل عندما أجد مثيلة لي في هذه الدنيا العجيبة، أريد أن أجد تفسيراً لقد قمت بجميع التحاليل اللازمة لم يتضح وجود أي خلل في أي هرمون ما، النمو وما يتبعه، أريد أفهم الموضوع مع العلم أن أمي ليست طويلة متوسطة الحجم.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ tunisi حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

كما تعلمين أن الطول وشكل الإنسان وكل صفاته تتدخل فيها العوامل الوراثية بشكل كبير، ومعظم الأولاد يكون قريبين في الطول من الأم والأب، وأحيانا يكون أحد الأفراد أقصر من الأبوين أو أحدهما وآخر يكون أطول من الوالدين وأطول من الإخوة والأعمام والأخوال.

بالإضافة إلى الأمراض المزمنة والتغذية واضطراب الهرمونات في فترة النمو، أي نقص في هرمون النمو إلا أنه يبدو أن كل هذه الأمراض قد تم استبعادها، ولابد أن الأمراض المزمنة أيضاً مثل نقص الامتصاص قد تم استبعاده لأنك لم تذكر أن أي من التحاليل قد أظهرت أي شيء غير طبيعي.

في مثل هذا السن يمكن أن يقوم طبيب الغدد الصم بإجراء صورة أشعة للأطراف للتأكد من أن مراكز النمو في نهايات الأطراف لم تغلق بعد، فقد يكتب لك (إبر هرمون النمو) وهذا يتطلب طبعاً استشارة طبيب مختص بأمراض الغدد الصم، وهناك إمكانية إجراء عملية تطويل الأطراف، وهذه يمكن أن تزيد الطول.

أنت تقولين إنه لا يوجد مثيلة لك في العالم، وأنا أقول إن فتحت النت ووضعت على الغوغل images ثم وضعت dwarfism سترين كم هناك من الناس عندهم هذه المشكلة.

وبالله التوفيق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مشكلة طولي أتعبتني جدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: الاستشارات الطبية-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: