الرئيسيةاليوميةبحـثس .و .جالمجموعاتقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 كيس في الثدي الأيسر ولون الحليب أصفر.. فعلامَ يدل ذلك؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقــاط : 85730



مُساهمةموضوع: كيس في الثدي الأيسر ولون الحليب أصفر.. فعلامَ يدل ذلك؟   الإثنين 28 مايو 2012 - 9:45


السؤال
السلام عليكم ورحمة الله.
عندي كيس دهني في الثدي الأيسر, مع آلام متفاوتة, ويفرز حليبًا لونه أصفر ثقيل, من الأيسر فقط, مع العلم أنني توقفت عن الرضاعة من حوالي 6 شهور, وهذا الكيس موجود قبل ولادتي, أي من حوالي 4 سنوات, وعمر ابنتي عام ونصف, وحجم الكيس 1.50* 0.50, ذهبت إلى الطبيبة وأعطتني حبتين فقط, نصف حبة في الصباح, ونصف في المساء, لمدة يومين؛ لكي يتوقف الحليب, ولم يتوقف, هل من الممكن أن يتحول الكيس لورم؟ وهل يضر هذا الحليب الذي يفرز؟

أرجوكم ساعدوني, أثابكم الله ومتعكم بالصحة والعافية والمسلمين.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم تالا حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وبعد:

فلم تذكري لي - يا عزيزتي - كيف تم وضع التشخيص عندك؟ هل تم بناء على تصوير ظليل للثدي أم على تصوير تلفزيوني أم بناء على عينة سحبت من الورم؟

على كل حال: من الوصف الذي جاء في رسالتك, فإن هذه الكتلة لم يتغير حجمها منذ أربع سنوات, أي أنها لم تكبر, وهي مؤلمة بعض الشيء, وغير منتظمة الأقطار, ولذلك فإن الأرجح أن تكون ناجمة عن تنخر في النسيج الدهني, أدى إلى تشكل كتلة على هيئة ورم أو كيسة, وهذه الحالة غالبًا ما تكون ناتجة عن رض أو إصابة للثدي قديمة قد تكون حدثت لك ولم تنتبهي إليها في حينها.

في هذه الحالة, وهي تسمى (النخرة الشحمية), فإن الورم المتشكل هو ورم سليم 100%, ولا يتحول إلى خبيث بإذن الله, لكن هذا الكلام في حال كان التشخيص مؤكدًا.

فإن كان قد تم التأكد من التشخيص, أي تم التأكد من أنه نخرة شحمية, وأحيانًا يسمى كيسًا دهنيًا, فاطمئني ولا داعي للقلق, فالحالة -كما قلت لك- سليمة, ولا تتحول إلى سرطان إن شاء الله.

أما إن لم يكن قد تم التأكد من التشخيص, فهنا يجب العمل على سحب عينة من الورم عن طريق إبرة رفيعة جدًّا, ومن ثم فحصها في المختبر النسجي لتأكيد التشخيص, وهذا ما أنصح أن يتم عمله عندك إن لم يكن قد تم, وهو تحليل بسيط وسريع إن شاء الله, يتم في العيادة بعد إعطاء تخدير موضعي.

بالنسبة للإفراز الحليبي من الثدي, فقد تكون الجرعة أو المدة التي تناولت العلاج فيها غير كافية, ويمكنك تجربة تناول حبوب تسمى (بارلودل), تبدئين بنصف حبة قبل النوم يوميًا في الأسبوع الأول, ثم حبة كاملة فيما بعد يوميًا, واستمري عليها مدة شهر, وبعدها يمكن إعادة تقييم الحالة.

نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائمًا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيس في الثدي الأيسر ولون الحليب أصفر.. فعلامَ يدل ذلك؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: الاستشارات الطبية-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: