الرئيسيةاليوميةبحـثس .و .جالمجموعاتقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 استشارات نسائيه مهمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصابره لله
 
 


مشــآركـآتــى : 355
نقــاط : 11852
نقاط التقييم : 37
المـدينــه : المنصوره



مُساهمةموضوع: استشارات نسائيه مهمه   السبت 3 ديسمبر 2011 - 22:36

بسم الله الرحمن الرحيم
أنا حامل وبدأت الآن في الشهر السادس من الحمل. كنا قد قمنا بعمل تصوير للجنين 4D فتبين وجود نقص في ماء الجنين. وعملنا فحص في السونار الذي أكد وجود النقص والسبب قد يعود لهرم المشيمة المبكر كما أكد لنا السونار.

قام الدكتور بإعطائي إبر هايبر لتؤخذ تحت الجلد بالإضافة إلى أسبرين إلى أن تتم عملية الولادة.
سؤالي هو: هل هناك خطر على حالة الجنين؟ وهل يمكن ان أولد الأم مبكراً. وشكراً.
بيانات المستشير
اسم المستشير نجوى
رد المستشار
اسم المستشار د. شادي عزت خلوف
تاريخ الرد 2010-02-05

سيدتي الكريمة السلام عليكم .

عند تشخيص قلة السائل الامنيوسي فلا بد من إجراء دوبلر لقياس الجريان الانبساطي بالحبل السري فإن كان هناك زيادة بالجريان يجب إنهاء الحمل لأنه بهذه الحالة ممكن أن تتسبب بوفيات أجنة مبكرة .

والله الموفق .

----

انا متزوجة ولدي طفل عمره 6سنوات بعد ولادتي اخدت حبوب منع الحمل مدة اربع سنوات ونص تم توقفت عنها وتاخر حدوت الحمل تم حصل حمل بعد تماني اشهر من توقفي على الحبوب

ولكن حصل اجهاض فى اخر الشهر التانى وسويت عملية اجهاض واخبرني الدكتور بانه لايوجدلدي اي مشاكل ولكن للان لم يحصل حمل بعد التنظيف وقد مر على الاجهاض عشرة اشهر

مع العلم بان دورتي منتظمة كل 28 يوم واتبع جميع النصائح من حيت ايام الخصوبة وطريقة الجماع الافضل ومايلزم ولكن لم يحدت حمل وانا خائفة من دلك التاخير بمادا تنصجني دكتوري الفاضل مع العلم بان عمري34 سنةوشكرا

بيانات المستشير
اسم المستشير ام اكرم
رد المستشار
اسم المستشار د. محمد سمير فؤاد
تاريخ الرد 2010-01-28

مفضل عمل تحليل البروجستيرون في اليوم22 للدورة لمعرفة وجود الإباضة وعمل أشعة بالصبغة على الرحم والأنابيب للتأكد من عدم وجود مشاكل بالأنابيب أو الرحم وعادة تكون الأشعة بعد الدورة .
--------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
انا بنت غير متزوجه عمري 22وزني 95 وطولي 170
حالتي النفسيه جدا جدا مظطربه((دنيتي موت قاسيه وعصبيه ومتوتر جدا )) بلغت وعمري 13 واستمرت الدوره منتظمه الا سن 17

وبعدها بدت تتلخبط لدرجه انها احيانا تجلس سنه ما جات واحيانا 3 شهور يعني تقريبا خمس سنوات وهي مره متلخبطه .. وينزل علي سوائل بكثره ..وكذلك طلع لي بقع غامقه في جسمي .. اناخائفه جدا ..ماذا يمكن ان يكون بي ؟ وهل هو خطير؟ وهل له علاج ؟ وماهو؟

وهل يؤثر على الانجاب ؟ اذكر لي اسم ادويه منظمه لدوره لاشتريها من الصيدليه ؟ على وجه زواج انا ..
وربي مووت خايفه .. طمني يادكتور ..اتمنى طول عمري ان اكون ام حنونه .. خايفه اني انحرم ..

دكتور الله لا يحرمك الجنه .. ويرزقك من حيث لا تحتسب ..اعطيني العلاج لاني ما اقدر اروح مستشفى .. ظروفي جدا لا تسمح لي .. وما اقدر اقول لا احد ..
وربي تعبت من التفكير والخووف ..ساعدني ..

بيانات المستشير
اسم المستشير اسيرة الخوف
رد المستشار
اسم المستشار د. محمد خليل حسين
تاريخ الرد 2010-01-06

بسم الله الرحمن الرحيم .

أولا لا أدري لماذا لا تقدري أن تذهبي للمستشفى؟

الحمد لله المستشفيات الحكومية في كل مكان بالمملكة وإمكانياتها عالية جدا ومجانية.

عندك العديد من المشاكل الصحية التي تستوجب العلاج فوزنك فوق المعدل الطبيعي وتعانين من الضغط والكوليسترول وفقر الدم وكل واحدة من هذه المشاكل يمكنها أن تؤدي إلى اضطرابات في الدورة الشهرية وللعديد من المشاكل الأخرى.

نصيحتي لكي ألا تترددي في الذهاب للعلاج في أقرب فرصة وكما نقول دائما ليس هناك مشكلة بلا حل ولابد من مواجهة أي مشكلة حتى نتمكن من حلها.

وبالله التوفيق .
--------
أنا عملت سيرالوجي وطلع لي anti hepatitesإيجابي وأرتفاعها أثناء الحمل الله أعلم لم يعرفوا السبب أو أنهم عارفين لكن مخبين علي وأيضاً إلى اليوم دائماً ترتفع وفجأه ترجع لمعدلها الطبيعي وبعد فتره ترتفع وأنا أيضاً إلى اليوم أتابع عند أستشاري الكبد

وأخذوا خزعه من الكبدوقال لي سليمه وطلب مني أخذ عينة بول أكرمكم الله عشان بيرسل التحليل إلى مستشفى الرياض التخصصي وللأسف لم يأتي رد

وأيضاً أستشاري الكبد قال لي كل ست شهور متابعه عندو في العياده بخصوص الكبدأنا أشعر أن الكبد فيهاحاجه لكن يمكن الله أعلم مخبين عني وفقط الذي أعرف انو في أوراق التحاليل أحياناً مكتوب chronic hepatitesأوالتهاب كبدي غير معروف السبب

وأيضاً أنا لاأعاني من أمراض السكري ولا الكولسترول
سؤالي دكتورنا العزيز ماهو المرض المصابه به في الكبدوهل عندما أحمل يكون خطر على صحتي وعلى الجنين؟؟ ولك خالص شكري وتقديري

بيانات المستشير
اسم المستشير أم فردوس
رد المستشار
اسم المستشار أ.د. أبوبكر محمد النشار
تاريخ الرد 2010-01-03

أنت لديك التهاب كبدي مزمن وهذا له أسباب عديدة يمكن معرفتها بعد إجراء الأبحاث عند حدوث الحمل فإن التأثير علي الأم والجنين يتوقف أولا على سبب الالتهاب الكبدي وثانيا على مدي تأثر وظائف الكبد ودرجته وفي كل الأحوال المتابعة الصحية الدقيقة أثناء الحمل .
----
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماهي نسبة حدوث الحمل إذا حدث الجماع قبل نزع اللولب بـ 37 ساعة حيث تم الجماع الواحدة صباحا من يوم الثلاثاء وتم نزع اللولب الساعة الواحدة ظهرا من يوم الأربعاء التالي له؟ جزاكم الله خيرا.
بيانات المستشير
اسم المستشير خالد
رد المستشار
اسم المستشار د. محمد خليل حسين
تاريخ الرد 2009-12-31

بسم الله الرحمن الرحيم .

بمشيئة الله يحدث الحمل لو حدث الجماع وقت التبويض وبالتالي فنسبة حدوث الحمل تعتمد على أشياء عديدة مثل وقت حدوث الجماع بالنسبة للدورة الشهرية وهل كان هناك تبويض من عدمه وتعتمد أيضا على نوع اللولب الذي تم نزعه أي هل كان لولبا عاديا أم من النوع الذي يفرز هرمونات قد تؤثر غلى التبويض.

مما سبق يتضح أنه ليست هناك نسبة ثابتة لاحتمال حدوث الحمل وهذه النسبة تختلف من امرأة لأخرى لتداخل عوامل عديدة.

وبالله التوفيق .
-------------

انا متزوجة منذخمس شهور.من شهرين حدث حمل وبعد خمس اسابيع من الحمل نزل نقط من الدم وذهبت للدكتور واجري منظار مهبلي وجد عدم وجود كيس حمل واستمر الدم اربعة ايام.بعد اسبوع اعدت اختبار الحمل ولكن قدر الله نزوله.الشهر اللي بعده اتت الدورة في ميعادها المظبوط

وهذا الشهر تاخرت الدورة خمس ايام واجريت تخليل دم نتيجته سلبي. وبعدها نزلت الدورة وكان دم الدورة كان بشكل غزير واحمر وكانت كتل دم.

هل تاخر الدورة لخمس ايام يكون سبب في تاخر الحمل وانا الان احسب الدورة من يوم مانزل الدم ام ماذا وهي يكون التبويض جيد في هذه الفترة ام لا مع العلم اني اخد حمض الفوليك منذ الحمل الاول حتي الان واحد ملليجم.

وماهي فترات التبويض بالنسبة لي؟مع العلم ان دورتي منتظمة جدا ماعدا هذا الشهر فقط افيدوني افادكم الله وشكرا لكم

بيانات المستشير
اسم المستشير مدام احمد
رد المستشار
اسم المستشار د. محمد خليل حسين
تاريخ الرد 2009-12-13

بسم الله الرحمن الرحيم .

أحب أن أطمئن الأخت السائلة لأن انتظام الدورة يعني أن هناك تبويضا، كما أن حدوث الحمل السابق يعني أنه ليس هناك مشاكل وأن احتمال حدوث الحمل مستقبلا كبير بمشيئة الله تعالى.

بالنسبة لموعد التبويض في حال انتظام الدورة فهو 14 يوما قبل بداية الدورة التالية.

في الختام لا داعي مطلقا للقلق وبإذن الله سوف يحدث الحمل قريبا. والله الموفق .
-----------------
لدي تضخم بالطحال وصل طوله الى 27سم
والطحال في هذه الحالة عندما تتعرض لاي ضربة سوف تنزف فهل الحمل عندما يرتفع يضغط على الجنين ويسبب غيبوبة أو اعراض اخرى للام الحامل ؟؟
بيانات المستشير
اسم المستشير أمل
رد المستشار
اسم المستشار أ.د. أبوبكر محمد النشار
تاريخ الرد 2009-12-24

تليف الكبد وتضخم الطحال مع فيروس سي من حالات الحمل الخطر التي تحتاج إلى رعاية فائقة أثناء الحمل والعامل المهم ليس ضغط الجنين على الطحال ولكن متى تأثر وظائف الكبد بهذا التليف وهل هناك فشل أم لا .
-----------------
السلام عليگم..
مساء الخير أولآ أحب أشكرگم على أتاحة الفرصة لي ولغيري لعرض مشاگلنا ومساعدتنا..
ثانيآ ترددت گثيرآ قبل طرح مشگلتي ومازلت متردده_
علمآ انها حدثت قبل 4 أشهر _

المشگله هي :أني گنت في البحر مع قريباتي وگنا نقف ثم نجلس بسرعه وهگذا ونحن في البحر وأحسست حينها بدخول الماء من الاسفل لگن لم أشعر بالألم وكذلگ أحدى قريباتي وطلبت منهن التوقف_خفت بتلك اللحظه لكن سرعان مانسيت

ولكن وبعد الحادثه أصبحت لا أشعر بآلآم الدوره حيث اني گنت أتألم بشدة ولابد من تناول المسگنات أما الان لم إعد أحس بالألم الا نادرآ ويگون خفيف_
وبدأت أوسوس ان غشاء البگارة تأثر وبدأت اشعر اني فقدته حقآ!!أشعر بأفرازات رطبه ليست گالتي گانت سابقآ_

أنا خائفة جدآ جدآ علمآ اني لاأقوم بما يسمى بالعادة السرية والحمدلله_ تگفون طلبتگم انتظر ردگم بسرعه_ وأذا أمگن تدلوني على طريقة تثبت لي حقآ انه سليم_دون اللجؤ الى دگتورة لأن الموضوع حساس جدا جدا ولا استطيع مفاتحة والدتي به_

أتمنى تفهموني وتساعدوني فوالله انه هم أقلق مضجعي_فرج الله همومگم_

بيانات المستشير
اسم المستشير Dana
رد المستشار
اسم المستشار أ.د. أبوبكر محمد النشار
تاريخ الرد 2009-11-06

لا داعي للقلق مطلقا ولا داعي للذهاب للطبيب غشاء البكارة سليم والسباحة أو الوقوف والجلوس في البحر لا يمزقه ليست هناك علاقة بين آلام الدورة وغشاء البكارة .الإفرازات المهبلية فسيولوجية إذا كانت عديمة الرائحة واللون وكميتها قليلة ولذا هذه إفرازات طبيعية .

-------------

قمت بعمل أشعة تسمى الصورة الزيتية للرحم وكانت النتيجة ايجابية في اليوم الثامن من الدورة وتم الحمل باذن اللة في نفس الشهر ما هي المضار المتوقعة على الجنين
بيانات المستشير
اسم المستشير هنادي
رد المستشار
اسم المستشار د. محمد محمد الحناوي
تاريخ الرد 2009-08-14

لا تؤثر الأشعة إلا بعد 42 يوم من الحمل ولا تؤثر قبل الحمل فلا تأثير في حالتك .

-----------

السلام عليكم دكتور اولا يعطيك العافيه على مجهودك في الرد على الاسئله سؤالي\\\\\\ انا عمري اربع وعشرين سنه وصار لي سنتان ونص متزوجه وان عندي سوال اذا ممكن تساعدوني في الاجابه عليه

دكتور انا الدوره غير منتظمه ولازم اخذ علاج عشلن تنزل الدوره اخذ الشريط الدئري الابيض والبني وماتنزل بدون العلاج هذا ومعي ضعف مبايض حجم البويضه عندي سته واخذت ابر تنشيط وحصل حمل مرتان ولكن يحصل اجهاض

وكنت اخذ ابر تثبيت وقال الدكتور ان السبب هو ضعف بطانه الرحم واعطاني الدكتور حبوب تقوي البطانه اثنا وقت التشيط ولكن يحصل اجهاض دكتور عملت تحليل للهرومنات والغده وكل الهرومنات كلها سليمه الا هرمون الذكوره عندي مرتفع

وكل التحليل اي سويتها كانت ثاني يوم الدوره مع العلم ان وزجي سليم واني اعاني من الوزن الزائد بريئك مالحل ابغى نصيحه جزاك الله خير لان حالتي النفسي مر تعبانه ومتحطمه

بيانات المستشير
اسم المستشير ام محمد
رد المستشار
اسم المستشار أ.د. أبوبكر محمد النشار
تاريخ الرد 2009-08-11

واضح أن تشخيص حالتك متلازمة تكيس المبايض والمطلوب عمل الآتي :

1. عمل رجيم لإنقاص الوزن بكل جديه المطلوب 7% من 112 كجم يعني حوالي 10 كجمعلي ألأقل وإن شاء الله سيكون ذلك سبب في انتظام الدورة
2. ممارسه الرياضة وأبسطها المشي نصف ساعة يوميا
3. أخذ الجلوكوفاج ولكن بالجرعة الصحيحة وهي 850 مجم مرتين يوميا وكذلك حمض الفوليك
4. أخذ منشطات للتبويض أقراص وحقن ومتابعة التبويض
5. إن شاء الله عند حدوث الحمل يجب الاستمرار في أخذ الجلوكوفاج وحمض الفوليك أثناء الحمل .
------------

أنا سيدة متزوجة منذ 5 سنوات عمري 28 لدي طفل عمر4 سنوات منذ 5 شهور تقريبا قررت وبشكل نهائي الحمل لكن الى الأن لم يحدث علما انني ذهبت الى الدكتورة وقالت لي أنا الرحم متراجع الى الخلف قليلا وهناك تقيحات بسيطة

هل هذان الأمران يشكلان خطرا على الحمل واذا كان الرحم بهذه الوضعية هل الأمر يحتاج لوضعية معينة للجماع أم ماذا شكرا لكم
بيانات المستشير
اسم المستشير a.m
رد المستشار
اسم المستشار د. شادي عزت خلوف
تاريخ الرد 2009-08-09

سيدتي الكريمة :

السلام عليكم .

إن موضع الرحم أماميا أو خلفيا لا يسبب مشكلة في الإنجاب لكن من الأفضل إجراء بعض التحاليل لاالهرمونية ومراقبة الاباضة لتحديد المشكلة .

والله الموفق .
--------------
السلام عليكم...بعد ولادتي 20 يوم بدأت أحس بألم فظيع داخل الرحم حتى اصبحت لا استطيع الجلوس.
ذهبت إلى الدكتورة بدأت تنظر إلى موضع الخياطة ولم تجد شيئ يثير المخاوف..

افهمتها إن الألم ليس من الخياطة بل احسه به داخل الرحم فقالت الوضع طبيعي... والالام مستمرة إلى اللآن .... اريد أن اعرف السبب
بيانات المستشير
اسم المستشير أم أحمد
رد المستشار
اسم المستشار د. محمد خليل حسين
تاريخ الرد 2009-07-28

بسم الله الرحمن الرحيم .

بإذن الله تعالى تكون هذه الآلام مؤقتة وتزول مع الوقت والنصيحة هي ممارسة التمارين الرياضية البسيطة وتناول المسكنات مثل البنادول عند اللزوم ولكن لو استمرت الآلام فأنصحك بالكشف مرة أخرى مع عمل التصوير التليفزيوني والفحوصات اللازمة.

والله الموفق .
------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا لدي الدوره الشهريه مضطربه جدامن كان عمري 16 وانا عمري الان 23 ولست متزوجه الدوره احيانا تأثيني 15-18 يوم ثم يأتي شهرين ما يجيني شي

واحيانا اظل شهر تكون فيني اعراض الدوره انتفاخ في اسفل البطن مع نزول الكدره وسوئل على فترات متقطعه في وقت الدوره لمدة 30 يوم متقطع وتذهب ولا ينزل دم(انا هنا ما اصلي 6 ايام اذا نزلت الكدره واحيانا بالمسح فقط يوجد دم.. هل اصلي او لا؟؟)

وذهبت الي الطبيبه مره عندما كان عمري 19 وعملت تحليل هرمونات واشعه وكانت النتيجة سليمه ولدي الشعر ينموا بغزاره وايضا حالتي النفسيه غير مستقره

بيانات المستشير
اسم المستشير بدور
رد المستشار
اسم المستشار د. أيمن محمد نصار
تاريخ الرد 2009-08-08

ابنتي المستشيرة :

لا تقلقي فهذه الأعراض شائعة وأسبابها متعددة :

1- زيادة الوزن
2-الشد العصبى
3-ااشضطرابات الهرمونية
مما ذكرته رسالتك من ظهور الشعر بغزارة أرجو أن تبدئي بعمل اختبار للهرمونات التالية وموافاتي بالنتيجة أو عرضها على طبيبك ,
1-Total Testosterone
2-DHEA-S
3-17Alfa HO progesterone
4- PRL

وأتمنى لك دوام الصحة والهناء يابنيتي المستشيرة .
------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
بارك الله في جهودكم واعانكم ..بعد ميلادي الاول جاءت الدورة بشكل يختلف عن السابق بحيث تمكث يومين او يوم ويمكن ان تاتي بنصف الشهر او نهايته وبعد مرور 5 اشهر على ولادتي جاءت الدورة كما كانت في السابق في 28/5

وفي شهر 6 لم تاتي الدورة ولكن عند كل تعب او اجهاد يوجد افرازات بلون زهري او بني واوجاع ظننت انها التهابات وذهبت لدكتورة و بعد الفحص الداخلي والصورة للرحم من الداخل ظنت انني حامل حيث وجدت تجميع للدم في الرحم .

وطلبت مني عمل عدة فحوصات 1- الحمل
2- البول 3- عمل مزرعة للافرازات
والنتائج لا يوجد حمل والمزرعة نظيفة والبول نظيف !!
فقالت لي الدكتورة لا يوجد بك اي مشكلة والافرازات امر طبيعي

واعطتني ايضا تحاميل بوفيدكس لم آخذهم وقالت أن تجميع الدم بسبب الدورة حيث انها لا بد وان تاتيك الدورة خلال ايام ولكن يا دكتور انتهى الشهر ولم تاتي هل يمكن ان ترى الدكتورة تجميع للدم ثم لا تاتي الدورة ؟؟

وهل يمكن ان يكون هناك حمل ولكن لا يظهر بسبب انني ارضع ابنتي أم ان الامر لا علاقة له؟؟ هل انا قلقة من لاشئ كما افهمتني الدكتورة بسبب ان هذا ميلادي الاول وليس لديه خبرة؟!!!

بيانات المستشير
اسم المستشير ....
رد المستشار
اسم المستشار د. محمد سمير فؤاد
تاريخ الرد 2009-07-25

لم تذكري هل ترضعين أم لا عموما ما تشتكين منه عادة ما يكون مع عدم الإباضة ويكون طبيعيا مع الرضاعة ولكن ممكن أن تستخدمي أقراص منع الحمل لتنظيم الدورة ومهم التأكد من عدم وجود حمل وممكن استخدام الأقراص المركبة حتى إذا كنت ترضعين حيث لا تؤثر على الرضاعة بعد الشهر السادس للولادة .
------------
السلام عليكم. وبعد لدي بعض الاسئله واود الاجابه عليها كلها واسأل الله لمستشاري الفردوس الاعلى من الجنه.

1-هل القرحه في الرحم لاتسبب الحمل؟
2-الافرازات المهبليه اريد لها حلاً؟
3-الم في بعض الاحيان في الثدي الايسر هل بسبب وجود الحليب به مع ان ابنتي عمرها سنتين وثمانيه اشهر قد فطمت في الشهر الثاني من الولاده ولا يزال يوجد به حليب .

4-هل كثرت الجماع يوثر على المرأه اي ما يعادل مرتين الى ثلاثه مرات في اليوم؟
5-كيف اخفف من الآم اسفل البطن؟
اسفه للاطاله ولكن ارجوا الرد ولكم مني الدعاء
ودمتم بود.....

بيانات المستشير
اسم المستشير ام عبد العزيز المعبدي
رد المستشار
اسم المستشار د. محمد خليل حسين
تاريخ الرد 2009-08-21

بسم الله الرحمن الرحيم .

1- قرحة الرحم لا تمنع الحمل.
2- هناك نوعان من الإفرازات فسيولوجية أي طبيعية وتحدث مع التبويض ولا تحتاج لعلاج ومرضية وتحتاج للفحص وأخذ عينات وتحديد العلاج حسب السبب.
3- الحليب قد يكون السبب لآلام الثدي.
4- لا يؤثر الجماع على المرأة.
5- آلام أسفل البطن لها أسباب عديدة ولابد من الكشف الطبي والفحوصات للتوصل للسبب ومن ثم للعلاج.

وبالله التوفيق .
-------------

السلام عليكم ورحمة الله ..,
هل صحيح مايقال عن مضار الإستحمام وغسل الشعر أثناء الدورة الشهرية اللذي يؤدي إلى أنكماش المبيض وعدم اكتمال خروج البويضه من المبيض

وتحول بقايا الحيض الى مواد سامه تعمل على اختلال توازن الهرمونات في الجسم. قرأت هذة التحذيرات كثيراً لكني لم أقتنع بها فـ النظافة من الإيمان خاصة مع هذه الأجواء الحارة
بيانات المستشير
اسم المستشير سوار
رد المستشار
اسم المستشار أ.د. أبوبكر محمد النشار
تاريخ الرد 2009-07-28

هذا الكلام غير صحيح ولا يستند إلى أي دليل علمي أو عقلي .

على العكس تماما ننصح البنت أو السيدة أن تعيش حياة طبيعية أثناء الدورة تستحم تزاول الرياضة وكل ذلك مفيد في تقليل آلام الدورة ولكن ممنوع الجماع وممنوع الفحص المهبلي .

ليس هناك شيء اسمه انكماش المبيض وخروج البويضة يعتمد على تغيرات هرمونية ليس لها علاقة بغسيل الشعر .
-------------
السلام عليكم
شكرا جزيلا على هذا الموقع الممتاز ربنا يجازيكم كل الخير. انا متزوجة منذ ستة اشهر عمرى 35 سنة وعشرة شهور اجهضت يوم 29/4 وعملت عملية تنظيف واخر بريود كانت يوم 15/3 مواعيد االبريود الخاصة بى 10/6 5/7 31/7 29/8 26/9 21/10 19/11 15/12 14/1 11/2 15/3

يوم 25/5 شعرت بالام البريود واعتقدت انها سوف تاتى لكن نزل بقع صفراء وتميل الى البنى ليس بالكثير وايضا يوم 26 نزل بقعة بنية وانا الان اشعر بمغص فى معدتى يروح وييجى وايضا حرقان فى فم المعدة هل هذا حمل انا اتمنى ذلك

اعرف انة من المفروض ان ترتاح المراة 3 شهور بعد الاجهاض حتى يرجع الرحم لحجمة الطبيعى لكنى نفسى اكون حامل وايضا زوجى مسافر بعد اسبوع وهل الاجهاض يعد دم بريود وهل لو ربنا كرمنى وكنت حامل هل الحمل بعد الاجهاض مباشرة لة تاثير على الجنين

وهل الحمل فى سنى لة اى ضرر على الجنين انا عارفة انى سالت كثير لكنى فى حيرة اعتذر لكم واتمنى ان تجيبونى على اسئلتى والله الموفق

بيانات المستشير
اسم المستشير ميمو
رد المستشار
اسم المستشار أ.د. أبوبكر محمد النشار
تاريخ الرد 2009-05-31

1. هذه ألأعراض ليست دليلا أكيدا على الحمل يجب إجراء اختبار حمل لتأكيد أو نفي ذلك .
2. ليس هناك أي داعي لتأجيل الحمل بعد الإجهاض .
3. الحمل بعد الإجهاض ليس له تأثير على الجنين .
4. الحمل في سنك ليس له تأثير على الجنين .
-----------
مشكورين على الرد .وهذه بعض نتائج الفحوصات وكانت كالآتي: FSH:7.8 ،والESTRADIOL; 33 ،وال PRG: 0.7 وفي فحص أخر بعد هذا الفحص كانت النتيجة 20.7 ،والPROLACTIN: 148.6 ،والTSH: 4.2 , وال TESTOSTERONE: 0.3 . وشكرا لمساعدتكم
بيانات المستشير
اسم المستشير غاده
رد المستشار
اسم المستشار د. شادي عزت خلوف
تاريخ الرد 2009-05-28

أختي الكريمة :

السلام عليكم :

من الملاحظ في نتائج تحاليلك ارتفاع شدي بهرمون البرولاكتين و هذا يسبب عدم الاباضة وانقطاع الدورة أحيانا وهذا يتطلب علاج ب DOSTINEX نصف حبة مرتان أسبوعيا لمدة 3 أشهر مع إجراء صورة بسيطة للسرج التركي لتبيان وجود مشكلة نخامية .

والله الموفق .
--------------
سيدى الطبيب حالتى تزداد سوء بسبب ألام ماقبل الدوره النفسيه والجسديه تبدأ بعد أنتهاء الدوره باسبوع الى الدوره الثانيه من مغص وألام الظهر والثدى وانتفاخ الثدى والصداع والعصبيه والقلق

انا متزوجه ولدى طفله 4سنوات وعمرى 27 سنه ولا اخذ ادويه الا القليل من المسكنات وسؤالى هل هذه الأعراض ممكن تكون نتيجه لألتهابات مثلا او شئ اخر غير الدوره المعتاده وماهو الحل

وهل امراض القولون تسبب بعض هذه الأعراض لأننى اشعر بانتفاخ احيانا وغازات . ارجو المساعده
بيانات المستشير
اسم المستشير نيهال احمد
رد المستشار
اسم المستشار د. محمد خليل حسين
تاريخ الرد 2009-06-07

بسم الله الرحمن الرحيم .

ما وصفته الأخت السائلة يندرج تحت مسمى "متلازمة ما قبل الدورة الشهرية" Pre-menstrual syndrome
أو "كدر ما قبل الدورة".

البعض يرى ها يحدث شهريا فسيولوجيا طبيعيا يحدث لغالبية النساء، والبعض الآخر يرى أنها في نسبة من النساء تؤثر على قدرتهن على العمل والإنجاز وتؤثر في نوعية حياتهن وفي أنشطتهن الاجتماعية بدرجة ترقى بها إلى مستوى المرض حتى ولو كان مرضاً دورياً يحدث لعدة أيام كل شهر.

ونظراً للاختلاف في تعريف " كدر ما قبل الدورة" فإن هناك اختلاف في الأبحاث حول مدى انتشاره ، ولكن وجد أن040% من النساء يعانين من بعض الأعراض في حين أن حوالي 2-10% من النساء يحتجن لمساعدة طبية للتغلب على الأعراض التي تسبق الدورة .

وفي محاولة للتفريق بين الحالات الطبيعية والحالات التي يمكن اعتبارها مرضية فإن الدليل التشخيصي والإحصائي الأمريكي الرابع يضع اقتراحاً للخصائص التشخيصية للحالات المرضية كالتالي :

لو وجد خمسة أو أكثر من الأعراض التالية في غالبية الشهور في الأسبوع الأخير قبل الدورة في السنة الأخيرة ، وهذه الأعراض تبدأ في الزوال مع نزول الدورة أو بعد نزولها بأيام قليلة فالحالة تحتاج لمساعدة طبية :-

1- مزاج مكتئب بشكل واضح مع إحساس باليأس.

2- قلق واضح أو توتر.

3- تغيرات سريعة في المشاعر؛ فقد تبكي فجأة أو تشعر بالحزن بشكل مفاجئ أو تزيد حساسيتها للرفض .

4- غضب وسرعة استثارة دائمين مما يؤدي الى كثرة المشاكل والمشاجرات.

5- ضعف الاهتمام بالأنشطة المعتادة.

6- ضعف التركيز .

7- خمول و سرعة التعب وانخفاض الطاقة .

8- تغير واضح في الشهية للطعام :حيث تزيد الرغبة بشكل واضح للطعام أو لبعض أنواعه على وجه التحديد وأحياناً تقل الرغبة فيه .

9- اضطراب النوم بالزيادة أو النقصان .

10- إحساس بزيادة الضغوط وفقد السيطرة على الأمور .

11- أعراض جسمانية مثل : آلام وتورم في الثدي ، صداع ، آلام بالمفاصل والعضلات ، شعور بالانتفاخ والتورم ، زيادة الوزن .. الخ .

وهذه الأعراض تؤثر بوضوح في نشاطات المرأة كالعمل أو الدراسة أو الأنشطة الاجتماعية أو الهوايات .

والسبب المباشر لهذه الاضطرابات غير معروف .

وفي غالبية الحالات الخفيفة والمتوسطة لا تحتاج المرأة إلى علاج طبي وإنما تحتاج لدعم ومساندة من المحيطين بها وتحتاج أن تتقبل هذا الحدث مثل أي حدث طبيعي وهو جزء من الدورات البيولوجية الكثيرة التي تحدث في الإنسان .

والرياضة البدنية تساعد كثيراً على التوازن النفسي وهي وصفة علاجية قوية ومؤثرة.

أما العلاج الدوائي فهو يستخدم فقط في الحالات الشديدة التي تحتاج للعناية الطبية.

كما يتضح من الرد الطويل فانه للأسف أسباب هذه الحالات غير معروف بشكل قاطع وبالتالي معظم ما يستعمل من علاج اجتهادي فقط وغير مبني على أسس علمية قوية.

والله الموفق .
----------
السلام عليكم
عمري 28 سنة مخطوبة وعلى وشك الزواج.عندما كنت صغيرة لاأتذكر عمري بالضبط تقريبا 4أو 5 سنوات كنت أركض وراء أخي فسقطت وعندما رجعت الى المنزل وجدت دما في ملابسي الداخلية

مع العلم أنني لحضة سقوطي كنت أرتدي تنورة قصيرة وعندما رأيت الدم أخبرت أمي فنادت جارتنا التي تعمل ممرضة فأخذتني الى عيادة الطبيب و نزعت لي ملابسي الداخلية مسحت لي الدم ثم أعادتني للمنزل وانتهت القصة أنا الى الان لم أنسى هذه الحادثة

مع العلم أن امي لم تذكرها أبدا والغالب أنها نسيتها وأنا الان خائفة أن اكون فقدت عذريتي في تلك الحادثة.

والمشكلة الثانية انني أمارس العادة السرية منذ مدة طويلة جدا لكن صدقني لم أكن أعرفها الا عندما دخلت موقعكم والغريب أني قرأت أن هذه العادة تمارس عند الاثارة الجنسية اما أنا فلا أمارسها عندما أشعر برغبة جنسية

لكن عندما أشعر بحكة شديدة (والتي أعاني منها خاصة البواسير)والغالب أني أشكوالتهابات يعني سيدي أنني دائما أشكو من هذه الحكة فأقوم بحك أعضائي التناسلية وليس نتيجة الاثارة أوالرغبة الجنسية ولا أقوم بلمس أي جزء اخر من جسمي

مع العلم أنني لا أشعر بأي برود جنسي مع خطيبي بل بالعكس أحس اني عادية جدا أرجو منكم الرد على استفساراتي فأنا حائرة جدا

بيانات المستشير
اسم المستشير شهد
رد المستشار
اسم المستشار د. شادي عزت خلوف
تاريخ الرد 2009-06-09

آنستي الكريمة :

إن ممارسة العادة السرية هي أمر غير مرغوب به ولكنها في الواقع لا تؤثر على غشاء البكارة ولكنها بعد فترة قد تسبب برودا جنسيا لذلك أنصحك بالتوقف عنها .

والله الموفق .
-----------
افيدوني جزاكم الله خير
الدوره الشهريه عندي غير منتظمة وعند نزول الدوره الشهريه تنزل دم متجمد ومتكتل قطع كبيره هل هذا شي طبيعي ؟ وهل هاذا يؤثر على غشاء البكاره لاني خائفه ...؟
بيانات المستشير
اسم المستشير مومو
رد المستشار
اسم المستشار د. محمد محمد الحناوي
تاريخ الرد 2009-05-22

الدورة تكون منتظمة لو كانت أكثر من 21 وأقل من 35 يوم وإذا كانت غير ذلك فاكشفي عند طبيب ليضبطها لك ولا يؤثر كية الدم على غشاء البكارة .

------------
انجبت طفل توئم منذ سبع شهور وكانت ولادتي بعملية قصرية ومن سؤ حضى اني حملت ما ذا افعل ؟؟ عندي اثر لدم لونة بني منذ 10 ايام الدم خفيف
(( مدة الحمل قربة 30 يوم فقط ))

وأنا اريد ان اقوم بجهاض الحمل بصراحة لاني فية خطورة لاني عملت عملية من فترة قريبة
هل يعني نزول الدم ان الطفل مريض او ميت ؟
هل اقوم بتناول اعشاب ؟ كيف استطيع انزل هذى الطفل
بيانات المستشير
اسم المستشير fg373
رد المستشار
اسم المستشار أ.د. أبوبكر محمد النشار
تاريخ الرد 2009-05-14

لا تفكري في الإجهاض مطلقا ليس هناك خطورة نزول الدم يعني إجهاض منذر احتمال استمرار الحمل يتوقف على أشياء كثيرة لا يمكن التنبؤ بها الآن .

المطلوب :

1. المتابعة بعمل موجات فوق صوتيه
2. عمل تحليل صوره دم لمعرفه هل هناك فقر دم ام لآ
3. أخذ حمض الفوليك
4. عدم تناول أي أعشاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
منى
زائر



مُساهمةموضوع: الإجهاض بغشاء سليم   الخميس 7 يناير 2016 - 0:12

السلام عليكم. سؤالي هو. هل يمكن بعد إجهاض جنين أن يكون غشاء البكارة سليم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من طرف نور
زائر



مُساهمةموضوع: من طرف نور    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 5:08

اني حامل شهر وعشرة ايام اريد اجهاض الحمل بدون اي اضرار عل صحتي لئن الحمل اذا يبقى يسبب خطر على حياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم عيسي
زائر



مُساهمةموضوع: اضطرابات في دورة   الجمعة 5 أغسطس 2016 - 13:50

نا امراة عمري عشرين سنه تزوجت وليا الآن عشرة شهور متزوجة عند اضظربات في دورة منذ كنت فتاة تتاخر عليا شهرين اكثر شي بعد الزواج درت تحليل وخذيت منشط لمبيايض وبعدها تاخرت دورة عليا اربع شهور نظنت انه حمل لكن لايوجد حمل وذهبت لطبيبة ونا عليا الدورة الشهرية واعطتني دواء دفستون وقالتلي خوذيه يوم 16 من دورة لمدة عشرة ايام حبتين في صبح وبعدها جتني دورة شهر الاخر تاخرت ثلاثة ايام عن موعدها ماذا تنصحوني لاني اريد الحمل ارجو الرد بارررررك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام خالد
زائر



مُساهمةموضوع: رد: استشارات نسائيه مهمه   الأحد 4 سبتمبر 2016 - 0:40

انا حامل في الشهر الثالث ودخلت الرابع اسبوع ليه واخذ ابر تثبيت وعندي السكر وتجيني اعراض بالم في ثديي وثقل هل هو تاثير الحمل ام الابر...افيدوني جزاكم الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام خالد
زائر



مُساهمةموضوع: رد: استشارات نسائيه مهمه   الأحد 4 سبتمبر 2016 - 0:44

انا حامل في الشهر الثالث ودخلت الرابع اسبوع ليه واخذ ابر تثبيت وعندي السكر وتجيني اعراض بالم في ثديي وثقل هل هو تاثير الحمل ام الابر...افيدوني جزاكم الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استشارات نسائيه مهمه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: الاستشارات الطبية-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: