الرئيسيةاليوميةبحـثس .و .جالمجموعاتقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 استشارات منوعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقــاط : 85700



مُساهمةموضوع: استشارات منوعه    الجمعة 2 ديسمبر 2011 - 23:18


السلام عليكم..اود استشارة وإيجاد علاج لي لأني اعاني من الشيب المبكر الناتج عن سوء التغذية .على الرغم أني ذهبت للدكتور وعملت الفحوصات واعطاني علاج للتساقط لكنة لم يصف لي شيء عن الشيب .الله يجزاك خير يا دكتور ابي علاج لو يقلل من ظهورة لانة في ازدياد.
بيانات المستشير
اسم المستشير خوي المطاليق
رد المستشار
اسم المستشار د. محمد نمير عبد الكريم شحادة
تاريخ الرد 2011-11-24
شكرا للاستشارة
الشيب حالة لايمكن علاجها مطلقا
الحل هو صبغ الشعر

----------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دكتوري العزيز :اعاني من الم شديد في منطقة العصعص والسبب بانني ركب على فرس لدي بدون ان اضع عليها السرج وذهبت بها مسافه طويله وبعدها فاجأني الم شديد في منطقة العصعص يمنعني حتى من الجلوس مستوي ذهبت لاحد المستشفيات واعطاني موكسويل+ابرفولتارين ولكن الالم مازال . أرجو افادتي وشكرا
بيانات المستشير
اسم المستشير عيسى عدوان
رد المستشار
اسم المستشار د. عبدالرقيب عبدالجليل شجاع الدين
تاريخ الرد 2011-11-25

الأخ الكريم :

عليك الابتعاد عن الجلوس على الكرسي أو الأرضية الصلبة وعمل أو شراء مخدة خاصة دائما تجلس عليها لوقاية العصعص من الضغط وتخفيف الألم, إذا استمر الألم يمكن عمل ابره موضعيه عند أخصائي العظام .

والشفاء بيد الله .
---------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دكتوري العزيز :اعاني من الم شديد في منطقة العصعص والسبب بانني ركب على فرس لدي بدون ان اضع عليها السرج وذهبت بها مسافه طويله وبعدها فاجأني الم شديد في منطقة العصعص يمنعني حتى من الجلوس مستوي ذهبت لاحد المستشفيات واعطاني موكسويل+ابرفولتارين ولكن الالم مازال . أرجو افادتي وشكرا
بيانات المستشير
اسم المستشير عيسى عدوان
رد المستشار
اسم المستشار د. عبدالرقيب عبدالجليل شجاع الدين
تاريخ الرد 2011-11-25

الأخ الكريم :

عليك الابتعاد عن الجلوس على الكرسي أو الأرضية الصلبة وعمل أو شراء مخدة خاصة دائما تجلس عليها لوقاية العصعص من الضغط وتخفيف الألم, إذا استمر الألم يمكن عمل ابره موضعيه عند أخصائي العظام .

والشفاء بيد الله .

------------


السلام عليكم ..أنا امرأه في ال44 من العمر ..كانت عندي حصوة بالمراره ...وازلتها عن طريق المنظار منذ 6 اعوام ..لكن حتى الان عندما لا اتناول العشاء..وافطر على بيض مثلا اوبندورة على معدة خاوية..او مثلا بعد الصيام ..

وعندما افطر ...لا استطيع اكمال فطوري ...لانه ينتابني نوبة الم شديد في بطني ولا ارتاح حتى اقضي حاجتي_اجلكم الله_وادخل للحمام عدة مرات حتى استطيع ان اقضي الحاجه...

أفيدوني ماذا افعل جزاكم الله خيرا ...مع العلم اني سألت كثيرا ممن عملوا عملية المنظار للمراره
وليس كلهم يعانون من هذه المشكله ..او ليس بنفس الحدة..

بيانات المستشير
اسم المستشير ام اسلام
رد المستشار
اسم المستشار د. خلدون مروان زين العابدين
تاريخ الرد 2011-11-25

السلام عليكم :

شكرا على الاستشارة وعلى ثقتكم بموقع المستشار .

إن التهاب المعدة لها الدور الأساسي في مثل هذه التظاهرات المرضية إن ألم البطن غير محدد طبيعته ومكانه بدقة ومثيرات الألم ومخففاتها ؟

التخفيف من الدسم والأطعمة الحامضة أو الغنية بالبهارات قد تحسن الحالة العامة هل هناك اختبارات قمت بها من نسبة الكولسترول والدهون في الدم ؟ وما هي طبيعة البراز وهل هي دهنية أو مختلطة بمكونات غير طبيعية أو حتى مخاطية ؟

الدقة في تفاصيل الشكاية تساعدنا للوصول للتشخيص الدقيق والفحص السريري يؤكد طبيعة المرض لابد من مراجعة طبيب الحي من اجل الفحص الطبي الدقيق .

أتمنى لك الصحة والشفاء العاجل .
---------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود الاستفسار عن استخدام نوع من الكبسولات وهي (كبد الحوت) أو (زيت السمك) لمنع تساقط الشعر واستعادة حيوية الجلد لوفرة فيتامين أ كما يقال

أود الاستفسار عن الأمور التالية:
هل لهذه الكبسولات أعراض جانبية؟ هل لها أضرار على المدى البعيد؟ هل تسبب السمنة؟ وكم الكمية والمدة المنصوح باستخدامها؟ وهل أنا بحاجة للذهاب لعمل التحاليل قبل استخدامها، أم لا ضرر؟

مع العلم أني أريد استخدامها لغرض تكثيف الشعر ومنع تساقطه على حسب ما سمعت وقرات من تجارب الناس خلال الانترنت

بيانات المستشير
اسم المستشير مريم
رد المستشار
اسم المستشار د. شيرين حامد حلمي
تاريخ الرد 2011-11-23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زيت كبد الحوت من الاشياء المفيدة للصحة ولايسبب زيادة فى الوزن وتأثيرة لايضر ان شاء الله توكلى على الله ولكن تجنبى الجرعات الزائدة.

----------

السلام عليكم ورحمة الله بركاته ..
شكرا على جهودكم في انشاء مثل هذا الموقع النافع ..استشارتي ليست لي وانما لطفل يبلغ من العمر سنه ونصف اثر سحب ليده اصبح لديه نزع بالمرفق وفك

قام الدكتور بربط اليد برباط للعنق والسؤال : عن مدة الرباط ؟؟ متى يعودالمرفق لحاله الطبيعي ويفك الرباط ؟؟ وهل سيعود له النزع بالمستقبل ؟؟ لدي مخاوف من هذا الامر وشكرا لكم
بيانات المستشير
اسم المستشير مرام
رد المستشار
اسم المستشار د. عبدالرقيب عبدالجليل شجاع الدين
تاريخ الرد 2011-11-25

الأخت الكريمة :

غالبا ما يحصل خلع في احد مفاصل المرفق عند الأطفال نتيجة عن سحب المفصل ويرجعه الطبيب ولا يحتاج الأخت الكريمة .

غالبا ما يحصل خلع في احد مفاصل المرفق عند الأطفال نتيجة عن سحب المفصل ويرجعه الطبيب ولايحتاج اي رباط يمكنه تحريكه مباشرتا, ولايعود إلا إذا عاد السحب بقوه مرة أخرى .

أما إذا كان الخلع في المفصل كاملا فيحتاج إلى جبس لفترة أسبوع على الأقل عند الأطفال .

والشفاء بيد الله ي رباط يمكنه تحريكه مباشرتا, ولا يعود إلا إذا عاد السحب بقوه مرة أخرى أما إذا كان الخلع في المفصل كاملا فيحتاج إلى جبس لفترة أسبوع على الأقل عند الأطفال والشفاء بيد الله .

--------

لله الحمد أصوم كثيراً ولكن شهوتي تغلبني فأمارس العادة السرية مابين مدة ومدة وفي بعض الأحيان تكون الشهوة قوية فتزيد المرات .

سؤالي: قرأت عن عشبة وزيت الكافور وأريد أستخدام الزيت (دهناً) حتى تهدأ شهوتي ، فهل تنصحني باستخدامه؟

وكم مرة أستخدمه ؟ وهل له أضرار؟ وهل سأصاب ببرود جنسي فيما لو تزوجت بعد استخدامه ، أم ماذا ؟
أرجو أن توضحوا لي أكثر عن هذا الزيت .
بيانات المستشير
اسم المستشير شابة
رد المستشار
اسم المستشار د. سمير إسماعيل الحلو
تاريخ الرد 2011-11-25

زيت الكافور والشهوة .

معروف عن زيت الكافور أنه مهدئ للشهوة فعلا ويمكن استخدامه دهنا أو على شكل عطر يتم شمه عدة مرات يوميا، كما يمكن استخدام بعض الأعشاب المهدئة للأعصاب والتي بدورها لها اثر ايجابي في تهدئة الشهوة مثل اليانسون والمليسة والتي يمكن شربها على شكل شاي أعشاب.

أما عدد مرات استخدام الكافور فالاعتدال هو الاستخدام اليومي مرة واحدة أو يوما بعد يوم، واثر الكافور اثر مؤقت أي أنه لا يعطي مفعولا دائما بل يعود الإنسان إلى سابق عهدة من الشهوة والرغبة حينما يتوقف عن استعماله ، ولا شك أن الزواج هو الحل الفطري الطبيعي للإنسان الذي من خلاله يصرف شهوته .
------

أعاني منذ سنوات من التهاب اللوزتين وما يصاحبهما من بحة بالصوت وكثرة سعال وبلغم شديد وسبق ان بقيت بالمستشفى اسبوعا كاملا ليخف الالتهاب ونصحني الدكتور باستئصالها بالليزر أو التبريد

وليست لدي اي معلومات عن هاتين العمليتين ومدى خطورتهما من عدمها؛ أرجو الافادة وجزاكم الله كل خير فانا في معاناة مستمرة وشكرا 0
بيانات المستشير
اسم المستشير أبو حمودي
رد المستشار
اسم المستشار د. سامح سعد
تاريخ الرد 2011-11-22

عملية استئصال اللوزتين هي ببساطة إزالة اللوزتين من مكانهم التشريحي سواء بالجراحة العادية أو باستخدام وسائل أخرى ومنها:

1- باستخدام الليزر: و هو شعاع قاطع يقلل من فرص حدوث نزيف بعد العملية وكظلك من فترة البقاء بالمستشفي ويقلل الإحساس بالألم بعد العملية
2- بالتبريد و هو استخدام بروب Probe يقوم بتبريد وتجميد أنسجة اللوزتين ومن ثم استئصالهم وهي ك\لك تقلل من فترة البقاء بالمستشفي وتقلل من فرص حدوث نزيف و هي مفضلة في المرضي ال\ين يعانون من أمراض بالدم وقابليه للنزيف.

ومن المهم ملاحظة فرق التكلفة الاقتصادية ومدي مناسبتها للمريض .

ويقوم الجراح باختيار الطريقة المناسبة تبعا لعمر المريض وحالته الطبية ومهارته الجراحية والتجهيزات المتاحة بالمستشفى .

مع جزيل الشكر .

------------


السلام عليكم ,,أنا فتاة في 29 من العمر ،غير متزوجة ، أصبت بحمى شديدة جدا ، بتاريخ: 27/9/2011 ، الساعة الخامسة مساء تقريبا ،ومن أعراضها برودة ورعشة شديدة ، وتعب وإرهاق شديد .

ومن جراء ذلك لم أقوى على أي حركة بتاتا ، ولم أستطع أيضا أن أتناول الطعام ، لأنني كل ما كنت أتناول الطعام كنت أتقيء، وخاصة الأطعمة الحامضة مثل الروب )الزبادي ) ، والأطعمة الدهنية الثقيلة .

الحمد لله لقد كنت أستطيع تناول الفواكه ، وكان الشيء الوحيد الذي استطعت تناوله من دون أن أتقيء . كنت أتناول البروفينال ،وبعد ساعة تقريبا تبدأ مفعول الدواء وأتحسن وأرجع لطبيعتي ، وبعد خمس ساعات تقريبا ينتهي مفعول الدواء ،وترجع أعراض الحمى .

وفي يوم الخميس الساعة السادسة مساء تقريبا ، بتاريخ:29/9/2011 ، حدث شيء لم أتوقعه ولم تكن في الحسبان ، ولأول مرة منذ ولدت إلى الآن ، فجأة ومن دون سابق إنذار ، لم أستطع التحكم بعيناي حيث أن العينين تنظر إلى فوق لاإراديا ومتجهة نحو اليمين ولا أستطيع إغلاقهما أبدا

واحمرت عيناي بسبب ذلك ، حينها حالتي النفسية ازدادت سوءا كثيرا ،و كنت أبكي كثيرا ، ولم أدري لماذا حصل لي هذا ؟ وكنت خائفة وقلقة كثيرا ،كنت أظن أنني سأصبح عمياء. ( ملاحظة : أنا ألبس نظارة طبية ،لدي قصر نظر )

أخذني أهلي إلى الطوارئ ،ثم قامت الممرضة بقياس حرارتي و الضغط ، كانت الحرارة طبيعية 37 درجة مئوية أما الضغط كان منخفضا ، وهناك قاموا أيضا بأخذ الدم والبول ليقوموا بفحصها ، وعندما وضعوا لي المغذي ، زادت حالتي سوءا ،لا أدري السبب أهو المغذي ، أم هي الآثار الجانبية للحمى ؟؟

رقبتي تحركت لاإراديا نحو اليمين ولم أستطع إرجاعها إلى مكانها . ظهرت نتيجة الدم والبول ، نتيجة الدم : لاشيء والحمد لله ، أما نتيجة البول : إلتهاب في البول .

ملاحظة : ( كنت أعاني من حرقة أسفل الظهر ، منذ عدة أسابيع ، ولم أكن أعرف ما السبب ؟! ، وبعد تناول دواء Gloclav ، الحمد لله تحسنت كثيرا ، أهي من التهاب البول أم ماذا ؟؟؟

لم تعرف الطبيبة سبب مرضي ولماذا حدثت هذه الاعراض؟! ، وقالت :أن هذه الحالة المرضية الأولى التي تمر عليها . ثم قالت بعد ذلك أن هذه من الحالة النفسية ، حالتي النفسية لم تسوء عندما أصبت بالحمى ، لأني سبق وأصبت بها من قبل ، ساءت حالتي النفسية عند حادثة 29/9/2011....

وهذه الأدوية التي وصفتها لي الطبيبة : Ataax , Gloclav , AIco وعندما عدت إلى البيت أخذت الدواء Ataax وذهبت للنوم ، وعند الفجر تحسنت والحمد لله ،وعدت طبيعية كالسابق . والحمد لله على نعمة الصحة .

هذه قصة مرضي مع الحمى سردتها لكم بالتفصيل الممل ، وأرجو وأتمنى منكم أن تشخصوا لي هذه الأعراض الغريبة وأسبابها ، لأني إلى حد الآن قلقة كثيرا لما حدث لي .

وهل حدثت هذه الأعراض إلى أشخاص آخرين ، أم أنا أول حالة تمر عليكم ؟؟ بانتظار ردكم في أقرب وقت ممكن إلى اللقاء ..

بيانات المستشير
اسم المستشير دار الزين
رد المستشار
اسم المستشار د. خلدون مروان زين العابدين
تاريخ الرد 2011-11-25

السلام عليكم .

شكرا على الاستشارة .

إن تناول مضادات الاقياء ولاسيما دواء الميتوكلوبراميد قد يسبب أعراض خارج هرمية مشابهة للوصف السريري من تشنج الرقبة وأعراض حركية لاإرادية وقد يكون من ضمن الأدوية المعطاة وريديا أو ضمن المحاليل الوريدية عن إصابتك بالاقياءات ؟؟؟؟ .

المهم أن العلاج للأعراض خارج هرمية تناول الديازيبام تحت الإشراف الطبي الدقيق
الحمد لله على السلامة .

أتمنى لك الحياة السعيدة وراحة البال وماتشوفين شر .

-------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
أمارس كرة القدم وأعاني من قطع جزئي في الرباط الصليبي منذ 5 أشهر .. وأبلغ من العمر 22 عاما..في أول زيارة لي للطبيب شخصها بإصابة طفيفة ونصحني بالراحة فقط لبعض الوقت ..

في الشهر الأول كنت أستخدم حبوب مسكنة وبعض المراهم .. ولما رجعت للعب أحسست بآلام مزعجة في الركبة وثقل في رجلي المصابة فقمت في الشهرين الثاني والثالث بالإلتحاق بصالة رياضية لتقوية ركبتي ( بدون علمي بأني أعاني من تمزق في الرباط )

وطبعا لم تستجب ركبتي للتقوية وكنت أحس بآلام مزعجة أثناء الجري فقط أما اثناء ثني الركبة فلم اكن احس بآلام بعد التقوية ..

فقمت بزيارة طبيب آخر وقد شخص حالتي بقطع جزئي في الرباط الصليبي (بدون عمل أشعة الرنين طبعا) ..
بعد تشخيص الطبيب عملت لها جلسات علاج طبيعي ( جلسات كهربية وموجات فوق صوتية بمعدل 7 جلسات) ..

وأيضا لم تستجب ركبتي للعلاج الطبيعي بشكل ملحوظ ولكن الشيء الذي تغير بعد العلاج الطبيعي أنها بدأت تستجيب لتمارين التقوية الخفيفة مثل شد المشط ورفع الرجل التي أعملها في البيت بشكل يومي ..

ومع استمراي بتمارين التقوية الخفيفه أصبحت أستطيع الجري لبعض الوقت مع انخفاض شدة الألم عن السابق بشكل ملحوظ ولكن ينتابني أحساس بأن الركبة قد تخونني مع استمراي في الجري وقد يكون احساس نفسي ..

سؤالي بماذا تنصحوني في الفترة القادمة أهل أستمر في التقوية اليومية الخفيفة أم ألتحق بصالة رياضية مرة أخرى

وهل عدم قيامي بالعلاج الطبيعي منذ البداية هو الذي أثر على عدم استجابتي للتقوية في المركز الرياضي؟ وهل أستطيع الرجوع مثل السابق أم لابد من التدخل الجراحي ؟ وشكرا جزيلا

بيانات المستشير
اسم المستشير محمود آل الشيخ
رد المستشار
اسم المستشار د. عبدالرقيب عبدالجليل شجاع الدين
تاريخ الرد 2011-11-25

الأخ الكريم :

أستمر في التقوية سواء اليومية الخفيفة أو ألتحق بصالة رياضية, فكثير من الأمراض بعد تقوية عضلات الفخذ تتحسن حالتهم بشرط عدم الجري أو ممارسة رياضة فيها جهد على المفصل مثل الكره وغيرها. أما إذا كان لديك أحساس بأن الركبة قد تخونك عند المشي أو الجهد البسيط أو إذا أردت أن تمارس الرياضة مرة أخرى فعليك بعمل عملية جراحيه لزراعة الرباط الصليبي .

والشفاء بيد الله .

-----------

السلام عليكم
خلال الأشهر الأربعه الماضيه لقد عملت 3 مناظير، وفي الثالثه تشخص حالتي على أنها إلتهاب في نهاية المريء .وحالياً أخذ يومياً حبتين exium 40mg وأربع حبوب Motilium 10mg.

س1: هل هناك سبب لطول فترة العلاج لهذا المرض؟ ومتى عادةً ينتهي؟ Gade II-III
س2: ما هي المحضورات علي؟ الأمور التي لا أشربها أو آكلها أبداً.
س3: وهل بعض الأمور منها يمكنني التقلبل منها بدل الإنقطاع عنها؟؟؟
بيانات المستشير
اسم المستشير خالد الهزيم
رد المستشار
اسم المستشار د. قاسم بن محمد الداود
تاريخ الرد 2011-11-19

وعليكم السلام وشكرا على الاستشارة .

بالنسبة لفترة العلاج فهي تعتمد على الاستجابة في مثل هذه الظروف كما تعتمد على مدى التقيد بالامتناع عن التدخين ,أكل المخللات والطماطم والكتشب والصودا والشاي والقهوة والنعناع وغيرها من الأطعمة المهيجة لجدار المعدة وتعتمد كذلك على الجانب النفسي ونوعية الشخصية والضغوط المحيطة ونوعية التعامل معها واستمراريتها من عدمه وممارسة الرياضة بانتظام ويكون التحسن تبعا لذلك كله .
------------


آلام اسفل الظهر مع آلام فى الرجل اليسرى وعدم المشى مسافات اكثر من 200متر وعدم الوقوف كثيرا تم عمل رنين مغنطيسى وافادوا بوجود الفقره الرابعة الفقرة الخامسه انزلاق وتحتاج الى عمليه ودمتم بود
بيانات المستشير
اسم المستشير saud alowaili
رد المستشار
اسم المستشار د. ضياء تاج الدين الحاج حسين
تاريخ الرد 2011-11-20

إن شاء الله لا تحتاج إلى عملية ولكن أفضل علاج لألم الظهر الناتج من الانزلاق الغضروفي بإذن الله استعمال الليزر والإبر الصينية إضافة للعلاج الطبيعي .

ويمكنك الاضطلاع بالفيديو تحت عنوان آلام الظهر على طريقتنا الجديدة في العلاج www.drdia.comوستجد التحسن من الجلسة الأولى بإذن الله باستخدام الليزر بدلا من الإبر الصينية كما تشاهد كيف كان المريض لا يستطيع الركوع والحمد الله أصبح يركع بعد الجلسة الأولى مباشرة بفضل الله.

والهدف الأساسي من استعمال الليزر إزالة الآلام والشد العضلي لأنه يساعد في إفراز الاندورفين والمعروف بخاصيته المسكنة للآلام وكذلك يساعد على إفراز السيرتونين المرخية للعضلات وبالتالي يخف الضغط على الأعصاب المغذية للأطراف وبالتالي يخف ألم القدم أيضا .
---------


أعاني من دقات القلب السريعة ماهي الاسباب ؟ ولما اشرب مشروبات غازية اوشاي اشعر بالتعب في منطقة القلب واحيانا لا ارتاح حتى اضع يدي في منطقة القلب ثم احس بالارتياح

ساعدوني هل هو ثقب في القلب ام ماذا؟ وهل للعادة السرية دخل في ذلك علما انني كنت امارس العادة السريه لمدة سنوات طويله وتركتها منذ 5 شهور
بيانات المستشير
اسم المستشير محمد
رد المستشار
اسم المستشار د. أبو بكر الصديق تمام حسين
تاريخ الرد 2011-11-19

بني العزيز :السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

إن الشعور بضربات القلب في معظم الأحيان بل جلها يكون حميدا.

ما تصفه هو من ذلك النوع الحميد. ويزيد هذا الشعور عند الشعور بالجوع أو الإرهاق أو عدم السهر لفترات طويلة وكذلك عند الانفعال وبذل مجهود عضلي غير معتاد.

كذلك يظهر عند تناول القهوة والشاي والمياه الغازية بكثرة. و يمكن أن يكون مصاحب للأنيميا (و يمكن معرفتها بإجراء فحص صورة الدم). كذلك يزيد نبض القلب مع القلق و عند الاختبارات وعند ارتفاع درجة الحرارة وكذلك لعدم شرب ماء بكميه مناسبة .

كذلك ممارسة العادة السرية تزيد من ضربات القلب والحمد لله أنك أقلعت عنها وأسأل الله العظيم أن يهبك الزوجة الصالحة.
أنا أنصحك بتناول غذاء متكامل وعلى فترات منتظمة وممارسة الرياضة البدنية بانتظام ومتدرجة ابدأ بالمشي ثم زد فيه قليلا قليلا .واشرب كوب ماء كل ساعة طوال فترة الاستيقاظ . واستعن بالله العظيم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
---------------

أنا انسة اعاني من فقدان شهية شديد ونقص في الوزن اقوم يإجراء فحوصات بصورة دورية لا اعاني من اي امراض في الدم او مشاكل في الغدة الدرقية او الهرمونات او اي امراض في الجهاز الهضمي

ليس لدي اي شهية لتناول الطعام حتى لوكنت جائعة نصحني احد الاطباء باستخدام اقراص ميسوجور لفتح شهيتي افداني لمدة اسبوعين وفعلا شعرت بتحسن وزاد وزني تقريبا 2 كيلو لكن بعد الاسبوعين لم يعد للدواء اي مفعول.

اثناء بحثي على الانترنت وجدت اقراص Peiacti وهو عقار مهدئ وفي بعض الاحيان تستخدم لفتح الشهية فأرجو المساعدة هل استخدم هذه الاقراص لتساعدني ام بماذا تنصحوني.

بيانات المستشير
اسم المستشير سوسو
رد المستشار
اسم المستشار د. خلدون مروان زين العابدين
تاريخ الرد 2011-11-15

السلام عليكم .

شكرا على الاستشارة .

إن الدواء المذكور بالاستشارة أظنه المقصود منه دواء البرياكتين وتركيبه سيبروهيبتادين مضاد للحساسية ولكنه قد يفتح الشهية .

تأثيراته الجانبية : دوخة ، اضطرابات في الرؤية ، إمساك ، جفاف في الفم والبلعوم والأنف ، غثيان ، نرفزة وعصبية ، الشعور بعدم الاستقرار والقلق هذا الدواء يسبب النعاس ومضاد للحكة .

إن مقارنة فوائده بمضاره تبعا للحالة الشخصية للمريض قد يفتح الشهية بدون أعراض جانبية قد يساعد في علاج الربو ولكنه قد يزيد من الحالات الانفعالية عند البعض .

أنصحك بعدم استعماله إلا للاستطبابات المذكورة أي الحساسية .

لابد من تجربة الأغذية الصحية وممارسة الرياضة وتجنب المنبهات والعيش بشكل صحي من نوم ونشاط وحركة وطعام مغذي والأفضل لعدم اللجوء لمثل هذه الأدوية إلا إذا كان السبب في نقص الشهية لأسباب عصبية كالقهم العصبي وتحت الإشراف الطبي المباشر والمتابعة الدورية لطبيب الأسرة في حيكم .

أتمنى لك السعادة وراحة البال والصحة الجيدة على الدوام والسلام عليكم.

-------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بدأت منذ سنتين بإزالة شعر وجهي بالليزر ولكني فوجئت بظهور حبوب كثير في جانبي الخدين وأنا من قبل لا تظهر لدي حبوب في وجهي هذه الحبوب تركت آثار وبقع داكنة وأتمنى أن تزول من وجهي

علمًا بأني أخذت حبوب دوكسيسين لمدة عشرة أيام وخفت الحبوب لوقت ولكنها عادت وظهرت من جديد ماهي نصيحتكم لإزالتها
بيانات المستشير
اسم المستشير عائشة
رد المستشار
اسم المستشار د. محمود حجازي
تاريخ الرد 2011-11-14

غالبا هذه البثور ليس لها علاقة بالليزر وانها إفرازات دهنيه زائدة تشبه ما يسمى " حبوب الشباب" المهم عدم عصر الحبوب أو العبث بها حتى لا تترك آثار .

قد يفيدك بعون الله استعمال كريم " ريتين ايه او كريم اكرتين 0و025 مره واحده فقط بالليل على الثور وليس على كامل الوجه حتى لا يسبب مضاعفات والحذر من وصوله إلى العين ولا يستعمل للحوامل أو المرضعات
وشكرا .

-------------

أنا في 30 من عمري اول دوره كنت ب 14 من عمري كانت غير منتظمه ومتباعده غزيره راجعت طبيبات لكن لم يكن صحيحا تزوجت وبعد زواجي ذهبت للطبيبه وشخصت تكيسات بالمبايض pcos اعطتني ديفستون 10 ملجم صباح ومساء من اليوم ال 14 لمده 10 ايام وفايتمين E\ لمده 3 شهور

ثم انفصلت عن زوجي الدوره منتظمه الان كل 28 يوم مع العلاج وزني اقل من السابق لم اتعد الوزن المثالي حتى الان عند الفحص بالسونار قالت انها pomiat ovaies\\راجعتها بعد الطلاق وقالت لي استمري شهرين في الديفستون اي المده الكليه 6 اشهر وبعدها ستغير العلاج

قالت ان بطانه الرحم عندي سميكه جدا أنا الان على مقبله على زواج هل فرصتي بالحمل ضعيفه ام ماذا لا اعلم شيئا عن حاله الانابيب او الرحم لكني لا اشكو من اي عله اخري سالتها لكن لم تجبني ارجو ان تعطيني اجابه تقريبيه

قبل 6 سنوات كان معدل الاستروجين عال اكثر من الرجل ب5خ مره والبروجسيرون اقل من معدل الذي عند مراه في مرحله الياس بقيه الهرمونات طبيعيه البرولاكتين والدرقيه هل حالتي خطره؟؟

بيانات المستشير
اسم المستشير اتمنى اكون ام
رد المستشار
اسم المستشار د. محمد خليل حسين
تاريخ الرد 2011-11-16

بسم الله الرحمن الرحيم .

موضوع الإنجاب من عدمه في علم الله سبحانه وتعالى.

بالنسبة لوضعك فاحتمال حدوث الحمل مرتفع لأن وزنك متناسب مع طولك ومجرد تكيس المبايض لا يعتبر حائل لحدوث الحمل وحتى لو تأخر حدوث الحمل فيمكن علاجه بإذن الله.

بقى أن أذكر أن شروط حدوث الحمل هي:

التبويض + حيوانات منوية سليمة وكافية + سلامة قناة فالوب.

والله الموفق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اثير
زائر



مُساهمةموضوع: الجيوب الانفيه   الخميس 10 مارس 2016 - 3:39

السلام عليكم دكتور انا اعاني من التهاب مزمن في الجيوب الانفيه منذ 10 سنوات تقريبا وهذا الالتهاب سبب لي د افرازات مستمرة من الانف وسبب لي ايضا بلغم مستمر في الصدر لازمني لمدة 10 سنوات واهذت مضادات حيوية كثيرة ومختلفة وبخاخات للأنف لمدة طويلة ولا فائدة تذكر .فماهو العلاج وهل التدخل الجراحي مفيد لحالتي وشكراا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استشارات منوعه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: الاستشارات الطبية-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: