الرئيسيةاليوميةبحـثس .و .جالمجموعاتقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 الم بالسرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
?? ????
زائر



مُساهمةموضوع: الم بالسرة   الإثنين 7 أكتوبر 2013 - 23:44

مرحبا
انا ست متزوجة وعندي ولد
عمبتجيني الام بالسرة مش شديدة لكن بحس فيها. هاي الالم بتتفاوت بين الاحساس بشد داخلي للسرة كانها مربوطةباإي جواة بطني او حوالينها. عطول الشهر في دورة او مافي. الها تقريبا شهرين هاي الالام
ممكن اعرف شو السبب؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل




نقــاط : 85730



مُساهمةموضوع: رد: الم بالسرة   الثلاثاء 8 أكتوبر 2013 - 7:34

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم محمد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإن آلام السرة لها عدة أسباب، فإن كان هناك انتفاخ في المنطقة فقد يكون السبب هو فتق في السرة، وفي بعض الأحيان يدخل جزء من غشاء البطن داخل الفتق مسببا ألما في السرة.

ومن ناحية أخرى قد يكون ألم السرة علامة من علامات التهاب الزائدة، إلا أن هذا سرعان ما تظهر الأعراض الأخرى لالتهاب الزائدة، ومن الأسباب أيضا التهاب في السرة، وهذا يترافق أحيانا مع خروج إفرازات ذات رائحة، فإن استمر الألم فعليك بزيارة الطبيبة للفحص الطبي، ومعرفة السبب والعلاج.

وأما بالنسبة لزيادة الوزن فكما تعلمين فإما أن يكون السبب زيادة في احتباس الماء في الجسم، وهذا يحصل مع تناول بعض الأدوية المسكنة أو أدوية الضغط أو أدوية أخرى للسكري، ويشعر المريض بانتفاخ في القدمين أو اليدين أو يكون السبب زيادة في الوزن، أو زيادة في الدهون.

وكما تعلمين فإن الوزن لا يأتي من فراغ وإنما من زيادة المدخول من الطعام بالمقارنة مع ما نحرقه، وقد يكون أحيانا تغيير نوعية الطعام، فهناك بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن، ومنها الخبز الأبيض، والمعجنات، والدهون، والنشويات.

لذا يجب معرفة السبب، فإن كان احتباس ماء فيجب التوقف عن الأدوية التي سببت ذلك، وأما إن كان زيادة دهون فيجب أن يعالج، وذلك بتقليل الطعام بنسبة (10%) وزيادة الخضروات في الطعام، مع تقليل الأنواع الأخرى، وكذلك المشي لمدة ساعة يوميا، فهذا يساعد كثيرا على التخلص من الوزن الزائد.

وبالله التوفيق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الم بالسرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: الاستشارات الطبية-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: