الرئيسيةاليوميةبحـثس .و .جالمجموعاتقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 اعراض مستمرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
?????
زائر



مُساهمةموضوع: اعراض مستمرة   الخميس 26 سبتمبر 2013 - 9:39

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دكتورنا الفاضل الحمدلله سويت تحليل حمل منزلي وطلع خط خفيف جدا مبهم يعني 1%
اليوم هو الخامس من ايام الدورة وقف نزول الدم وسارت افرازات وردية مع استمرار الام المبيضين والنغزات فيهما والدوار والغثيان وانسداد في الانف خفيف كانه عندي نزلة برد وشد في السرة غريب وصداع خفيف يتنقل من اليمين الى اليسار
فهل هذا حمل او انه غير ذلك وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل




نقــاط : 85730



مُساهمةموضوع: رد: اعراض مستمرة   الأحد 29 سبتمبر 2013 - 18:23

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهم علامات و اعراض الحمل المبكرة الاكيدة | اشهر علامات الحمل الاولي

تعرفي معي علي اعراض الحمل وعلامات الحمل المبكرة والاكيدة من خلال هذا المقال فقد جمعت فيه ابرز علامات واعراض الحمل التي ممكن ان تحدث لاي امراءة حامل
اختبار الحمل يمكن أن يوفر لك إجابة اكيدة قاطعة إيجابية أو سلبية على سؤالك من، "هل أنا حامل؟" ولكن هناك طرق لاكتشاف علامات الحمل المبكر الاكيدة  قبل أن تتأكيد من الاختبار. إن جسد المرأة الحامل يخضع لعدد من التغييرات وبعض منها قد يكون واضحا حول ما إذا كانت حاملا أم لا. بينما العديد من النساء يمكن أن تواجه واحد أو اثنين من هذه الأعراض دون أن تكون حاملا، وعندما توجد هذه العلامات مجتمعا تشير إلى وجود طفل في الطريق.

علامات الحمل الاولي
علامات الحمل الاولي

1
تتبع الدورة الشهرية. هل تأخرت عن معادها؟ في حين أن عوامل أخرى يمكن أن تؤثر علي الحيض، ولكن غيابها علامة على الحمل.
2
لاحظي نفسك.أذا كانت معدتك لاتقبل هضم الطعام، وخاصة في الصباح، أوروائح معينة تجعلك تشعرين بالغثيان، وهذه يمكن أن تكون دلائل على غثيان الصباح. ليس كل النساء يعانين من هذه الأعراض، ومع ذلك، وانها ليست محصورة دائما إلى الصباح. بعض النساء يشعرن سوء في المساء أو حتى طوال اليوم.
3
التشنج هو أيضا علامة من علامات الحمل.
4
يمكن أن تعاني من فقدان الشهية أو تغيرات في الشهية، مثل شهوة تناول الطعام، تكون من أعراض الحمل. وبالمثل، فإن بعض الأطعمة التي يتمتعون بها سابقا تصبح غير جذابة تماما لك.
 فقدان الشهية أو تغيرات في الشهية
5
تقييم الطاقة الخاصة بك. هل تشعرين بالتعب؟ يمكن أن يسبب الحمل في تحول في بعض مستويات الطاقة .
6
وجع، و / أو تورم الثديين أيضا من علامات الحمل الاكيدة المبكر، وتقلب الهرمونات تبدأ في إعداد جسمك لطفل جديد.
7
زيادة التبول هو علامة أخرى ممكنة للحمل، لذلك قد يكون سبب الدخول المتكررة إلى الحمام لذالك أكثري من زيادة شرب السوائل.
8
بعض النساء يحدث لهن زيادة في الوزن في وقت مبكر من الحمل، لذلك إذا كنت ترى زيادة مفاجئة في الحجم، قد يكون الحمل أحد الأسباب المحتملة.
إذا نتج اختبار الحمل سلبي النتيجة، وتوجد لدينا أي من هذه الأعراض، قد تحتاج إلى الانتظار لمدة أسبوع آخر قبل اتخاذ اختبار الحمل. إذا كنت النتائج لا تزال سلبية ، ولكن لا تزال لديك ألاعراض، راجعي الطبيب المعالج.
اعراض الحمل وعلامات الحمل في الاسبوع الاول
انتفاخ و الام الثدي 
تورم او الام الثدي هو من أعراض الحمل الذي قد يبدأ بعد اسبوع أو أسبوعين من بدء الحمل. المراه قد تلاحظ تغييرات في الثدي ، اذ قد يكون حساس للمس ،به قرحة ، أو انتفاخ.
تفسيرات اخرى : اختلال الهرمونات ، وحبوب منع الحمل ،يمكن ايضا ان يسبب انتفاخ و الام الثدي.
الاعياء / التعب 
الشعور بالتعب او زيادة الشعور بالتعب من اعراض الحمل هي ايضا التي يمكن ان تبدأ في اقرب وقت بعد الاسبوع الاول من الحمل.
تفسيرات اخرى : الاجهاد والانهاك ، الاكتئاب ، أو انفلونزا، او غيرها من الامراض التي يمكن ايضا ان تجعلكى تشعرين بالتعب .
الشعور بالتعب 
غثيان الصباح 
وغثيان الحمل او غثيان الصباح من أشهر اعراض الحمل وقد افردنا له مقال سابق بأسم غثيان الحمل و يظهر في كثير من الاحيان بين 2-8 اسابيع بعد الحمل. بعض النساء محظوظات لعدم ظهور هذا العرض عليهن ، في حين أن آخريات يشعرن بالقيء على مدار فترة حملهن.
غثيان الصباح 
تفسيرات اخرى : التسمم الغذائي ، والاجهاد ، أو غيرها من اضطرابات في المعده فيمكن ايضا ان تسبب لكى الشعور بالغثيان.
الام الظهر 
الام أسفل الظهر قد يكون احد اعراض التي تظهر في مرحلة مبكره من الحمل ، ومع ذلك فانه يستمر طوال فترة الحمل.
تفسيرات اخرى : الاجهاد ، وغيرها من مشاكل الظهر ، والضغوط الجسديه او العقليه.
الصداع 
ان الارتفاع المفاجئ للهرمونات في جسمك يمكن ان يسبب لك الصداع مع بداية الحمل.
تفسيرات اخرى : الجفاف ،انسحاب مادة الكافيين من جسمك، واجهاد العين ، او امراض اخرى يمكن ان تكون مصدر للصداع المزمن أو المؤقت.
كثرة التبول 
بعد حوالي 6-8 اسابيع بعد الحمل ، يحتمل ان تجدي نفسك تكثرين من الذهاب الى الحمام.
تفسيرات اخرى : التهاب المسالك البوليه ، مرض السكر ، وزيادة كمية السوائل ، أو الافراط في اخذ مدرات البول.
اعراض و علامات الحمل المبكرة
1. الرغبة النهمة بالطعام
نعم، هي حالة معروفة لكن الرغبة النهمة بالطعام يمكن أن تكون أحياناً من علامات الحمل. لا تعتمدي على ذلك كأحد الأعراض الأكيدة (فقد تكون جميعها في رأسك أو حتى إشارة على نقص مادة غذائية معينة في جسمك)، لكن لو صاحب هذه الرغبة بعض الأعراض المذكورة في هذه اللائحة، ابدئي بعدّ واحتساب الأيام منذ آخر دورة شهرية لك.
2. لون داكن في الهالة المحيطة بحلمة الثدي
إذا أصبحت الدائرة حول حلماتك قاتمة اللون، ربما تكون عملية الإخصاب قد نجحت، بالرغم من أن المسألة قد تتعلق أيضاً بخلل هرموني لا علاقة له بالحمل أو أنه من بقايا آثار حمل سابق.
3. نزول قطرات من الدم أو حدوث تقلصات نتيجة انغراس وثبات البويضة المخصبة.
بعد مرور ثلاثة أيام تقريباً على الإباضة، قد ينزل عليك بعض الدم لدى انغراس البويضة، وهو عبارة عن بقع خفيفة زهرية أو بنية اللون، إلى جانب بعض التقلصات، وذلك بسبب انغراس البويضة في بطانة الرحم الداخلية. وقد تلاحظين نزول بعض الدم أيضاً في موعد دورتك الشهرية.
بعض اعراض الحمل الاخرى .
توجد بعض اعراض الحمل الاخرى قد تصادفها بعض النساء مثل كثرة التبول خاصة فى الاسبوع السادس الى الثامن للحمل والتى ايضا من الممكن ان تكون نتيجة الاصابة بالسكرى أو التهاب فى مجرى البول .
بالاضافة الى الشعور ببعض المغص او الامساك نتيجة التغير فى هرمون البروجيستيرون والذى قد يسبب ايضا الشعور بالصداع لبعض الوقت او ألم الظهر اثناء الحمل وهذا يعتبر من اعراض الحمل .
أذا كنت حامل فقد تظهر عليك بعض اعراض الحمل المبكرة كلها او واحدة منها او اكثر ،لذالك اذا احسست باى منها مع عدم وجود سبب اخر يمكن ان يسببها عليك الاسراع فى إجراء غختبار الحمل المنزلى والذهب الى الطبيب لمتابعة حملك .
زيادة الوزن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اعراض مستمرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: الاستشارات الطبية-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: