الرئيسيةاليوميةبحـثس .و .جالمجموعاتقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 تأخر موعد الدوره من 5 الى 7 ايام ثم نزولها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
???
زائر



مُساهمةموضوع: تأخر موعد الدوره من 5 الى 7 ايام ثم نزولها    الإثنين 6 مايو 2013 - 1:39

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا متزوجه من 11 شهر ، كانت الدوره منتظمه كل 30 يوم خلال 9 أشهر من بدايه الزواج لكن الشهرين الاخيره صارت تتأخر المره الاولى تأخرت 5 أيام مع انه في موعد نزولها شلت شيء ثقيل والشهر اللي بعده كمان تأخرت 7 أيام ، ماعملت فحوصات ولا شيء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل




نقــاط : 85730



مُساهمةموضوع: رد: تأخر موعد الدوره من 5 الى 7 ايام ثم نزولها    الإثنين 6 مايو 2013 - 5:22

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الاخت الفاضله / امل حفظكي الله

اما ردا علي سؤال حضرتك
فمن الأمور المزعجة لكل النساء|، عدم انتظام الدورة الشهرية فما هى الأسباب وهل هذا مؤشر للإصابة بمرض ما وكيف تتعامل المرأة فى حالة عدم انتظامها؟

يوضح الدكتور محمد حبيب استشارى أمراض النساء والتوليد إلى أن كثيرا من النساء يخافن من مسألة عدم انتظام الدورة الشهرية ولكن فى أغلب الأحيان يكون السبب وراء ذلك ناتجا عن أسباب هرمونية بسيطة.

ويشير إلى أنه يجب علينا فى البداية معرفة مفهوم التأخر حتى يمكنا قياس الحالة حيث إن الدورة المنتظمة هى التى تحدث كل فترة تتراوح بين 25-35 يوما وفى حالة التأخر عن ذلك فهو يعنى تأخر وعدم انتظام.

وهناك أسبابا عديدة لعدم انتظام الحيض منها اضطرابات هرمونية نتيجة لعدم انتظام الحالة النفسية للمرأة أو نتيجة لاضطرابات فى الغدة الدرقية أو النخامية وقد يحدث أيضا نتيجة إما الزيادة المفرطة فى الوزن أو خفض الوزن بشكل سريع، ومفاجئ فإن أى تغير سريع فى الوزن يؤثر على انتظام عملية الحيض.

وفى حالة وصول المرأة إلى أواخر الأربعينات قد يعد عدم الانتظام بداية لانقطاع الطمث، وهو من الأمور المعتادة والمتعارف عليها ولا داعى للقلق منها.

وقد يكون هذا الاضطراب ناتجا من وجود مشاكل فى التبويض وهو ما يحتاج إلى علاج مع طبيب مختص.

ويجب عمل تحليل للهرمونات عندك للتأكد من عدم وجود سبب آخر مشارك, مثل: وجود قصور في الغدة الدرقية, أو غير ذلك -لا قدر الله- لذلك أنصحك بالتوجه إلى طبيبة نسائية مختصة لعمل كشف طبي, وعمل تصوير تلفزيوني للرحم والمبيضين؛ للتأكد من عدم وجود كيس أو تكيسات عليها, ومن ثم عمل هذه الهرمونات في اليوم الثاني أو الثالث من الدورة, وفي الصباح, وهي:

LH-FSH-TOTAL AND FREE TESTOSTERON-TSH-FREE- T3-T4- PROLACTIN-DHEAS-17-HYDROXYPROGESTERON-BLOOD-SUGAR.

إن كان هنالك سبب مثل قصور الغدة أو غيره, فيجب علاج السبب, وإن كانت التحاليل طبيعية, فقد تكون الحالة هي عبارة عن تكيس غير ظاهر, ويمكن تجربة تناول حبوب تنظيم الدورة, مثل: حبوب( الدوفاستون ) مدة ثلاثة أشهر, فإن لم تفد فيمكن بعدها إعطاء حبوب منع الحمل مثل حبوب (ياسمين أو جينيرا), وذلك لتنظيم الدورة, وعلاج التكيس في المبايض إن وجد.

نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائمًا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تأخر موعد الدوره من 5 الى 7 ايام ثم نزولها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: الاستشارات الطبية-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: