الرئيسيةاليوميةبحـثس .و .جالمجموعاتالأعضاءالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


شاطر | 
 

 أريد أن أتطلّق مِن زوجي بسبب خيانته وكذبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقــاط : 86865



مُساهمةموضوع: أريد أن أتطلّق مِن زوجي بسبب خيانته وكذبه   الخميس 14 مارس 2013 - 16:33

بسم الله الرحمن الرحيم

انا زوجه عمري 27 سنه وتزوجت من سنه ونص وعندي بنت زوجي عمره فوق الخمسين سنه
يوم جاء يخطبني قال انه مطلق و عنده ولدين كبار بس وبعد ما تزوجته لقيت عنده 9 اطفال وزوجته على ذمته بس عايشه في بيت اهلها وهو هاجرها و سكتت وقلت اهم شيء هو يكون كويس معااي
بعد شهر او اقل من زواجي لقيته نسونجي و يكلم بنات كثير و من زود الوقاحه يكلمهم وانا جالسه معه حاولت امنعه لكن للاسف عقليته غريبه يقول يبغاني ما اغار و اني لو غرت عليه اصير غبيه ...

قلت بصبر وش اسوي ما ابغى اتطلق وارجع لاهلي .. لقيته يدور عروس بموقع زوجتي وكمان بمواصفات كذابه مثل ما كذب علي وخطبني سالته تبغى تتزوج علي قال لا بس يبي يتعرف على البنات بكل وقاحه .. في يوم فتحت جهازه الكمبيوتر لقيت صور بنات كثيره عنده وباوضاع الله يسترنا بس و كل وحده معشمها انه بيتزوجها قريب ووووووو الخ ..حاولت اتماسك اعصابي وقلت عندي بنت وهو ان شاء الله بيتغيير ..لقيته يبي ياخذ مني بنتي اللي ما تجاوزت السنه ويتزوج وحده وانا اجلس عند اهلي 14 سنه ..

بعدين سافر دوله عربيه ورجع وهو لابسه سلسله فيها طلاسم سحريه . و صار يسال عن اسم ام اي بنت و يبخر ببخوور ب 33 الف جابه من برا ..
ورمضان اللي راح ما يصومه وهو مو مريض ولا مسافر ويقول ان عنده عذر من المحكمه وما قال لي عليه .. تفكيره غريب ويشوف ان المملكه بلد غير اسلامي وان الاسلام فيها بقوانين وضعيه وان الاسلام الحقيقي بمصر . وما يسمع لاحد ابدا مقتنع بكلام شيوخه اللي اعطوه الطلاسم . انا حاول معه كثير بس للاسف عيوبه كثيييييييييره وانا ما اقدر اصبر ..

طلبت الطلاق قال ما بيطلق الا بعد 14 سنه بحسب القران اني اروح المحكمه و اطلب الطلاق و هو يرفض واجلس 7 سنين وارجع اطلب وما يرضى يطلق وبعدها كمان 7 سنين وبعدين القاضي يطلقني منه ..



ماذا افعل بحياتي هذه ؟؟؟
كيف اتطلق منه ؟؟؟


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته . .
وأسأل الله العظيم أن يبدلك خيرا ويكفيك شرّ كل ذي شر . .

أخيّة . .
مشكلة بعض الفتيات حين تلاحظ عمرها تعدّى عمر الـ ( 25 ) تبدأ تنظر لعمرها وكأنه كرة ثلج تتدحرج بقوة نحو الهاوية .. فتتوقع أنها بلغت سن العنوسة واليأس .. فيبدأ يصيبها نوع من الضغط النفسي يجبرها على أن تقبل أو توافق أن تتزوج بأي شخص يطرق بابها دون ان تحرص على السؤال عنه . .

أخيّة . .
اسمحي لي أن اقول لك أنكم فرطتم ابتداء في حسن السؤال عنه ، وإلاّ السؤال عنه ( بحرص ) كان سيكشف لكم انه متزوج وعنده ( 9 ) أطفال ، وكنتم ستقفون على طبيعة حاله من الصلاة وعلاقته بجيرانه ومن حوله . .
لكن يبدو من خلال رسالتك انه لم يكن هناك ( حرص ) في السؤال عنه بدقّة . .

أخيّة . . .
ومن قال لك أنك إذا طلبت الطلاق فإنه لن يتم إلاّ بعد ( 14 ) سنة ؟!
إذا كنت تعتقدين أن حياتك مع هذا الرجل هي ضياع لعمرك وزيادة في التدهور بينك وبينه .. فلا يردك عن طلب الطلاق إلاّ أن ترفعي دعوى في المحكمة وهم سينصفونك . . لكن ليس بعد ( 14 ) سنة !
استعيني بالله على أمرك . .
وثقي بأن الله معك . .
والشريعة في صفّك . .

والله يرعاك ؛ ؛ ؛
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أريد أن أتطلّق مِن زوجي بسبب خيانته وكذبه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: استشارات عامـه :: استشــارات زوجيّة-
انتقل الى: