الرئيسيةاليوميةبحـثس .و .جالمجموعاتقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

  ألم بجانب الثدي والقلب مع ضيق في التنفس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
??????
زائر



مُساهمةموضوع: ألم بجانب الثدي والقلب مع ضيق في التنفس   الأربعاء 27 فبراير 2013 - 17:15

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشعر بألم بجانب الثدي الأيسر ممتد لتحت الإبط، وجانب الذراع الأيسر ممتد على شكل حرف V مقلوب، وأشعر أيضا بألم في القلب يصحبه عدم القدرة على التنفس، أشعر بهذا الألم منذ سنتين تقريباً، حيث بدأ يزداد في الآونة الأخيرة، لدرجة تصل لأني أشعر في لحظات كثيرة أنني ألتقط أنفاسي الأخيرة من شدة الألم وعدم القدرة على التنفس، وأيضاً في بعض الأوقات أشعر بما يشبه شلل في كتفي الأيسر بسبب ألم ثديي.

أرجو الإفادة، مع العلم أن عمري 24 سنة، ولا أشرب المنبهات بشكل دائم، لأني عند شربي لها أشعر بتعب شديد، وعدم القدرة على التنفس.

وأعتذر عن الإطالة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل




نقــاط : 85730



مُساهمةموضوع: رد: ألم بجانب الثدي والقلب مع ضيق في التنفس   الأربعاء 27 فبراير 2013 - 17:24

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مريهان حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

في مثل سنك فإن أكثر الأسباب لمثل هذه الألم هو آلام عضلات الصدر، إلا أنك لم تذكري إن كنت راجعت أحد الأطباء حتى يتم فحص القلب والرئتين، ولو أن الأمر مستبعد أن يكون هناك أي مرض في القلب، إلا إن ما يسمى بترهل الصمام التاجي (الميترالي)، وهو شائع في 5% من الناس قد يؤدي إلى حدوث آلام في الصدر، وأحياناً يسبب خفقاناً أو ضيقاً في التنفس؛ لذا وجب عمل فحص للقلب، إلا أن أكثر سبب لآلام الصدر في مثل سنك هي آلام عضلات الصدر، وهي تتأثر كثيراً بالإجهاد أو بالتوتر والقلق، أو أحياناً يكون بسبب شد عضلي بسبب الجلوس بوضعيات غير صحيحة.

وألم الثدي الذي تشعرين فيه هو بسبب آلام عضلات الصدر نفسها، ومن ناحية أخرى فإن هناك آلام يمكن أن تحدث من الثدي نفسه، خاصة عند بدء الدورة الشهرية، أو حتى خارج أوقات الدورة في حال وجود أكياس، أو تغيرات ليفية كيسية Fibocystic disease في الثدي، وهو من الأمور الحميدة في الثدي، لأنه يظهر في صورة الثدي، هذا إن رأى الطبيب حاجة لصورة للثدي، لذا يفضل مراجعة طبيب مختص بأمراض الباطنية، لفحص القلب والصدر وإن لزم الثدي.

عافاك الله!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ألم بجانب الثدي والقلب مع ضيق في التنفس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: الاستشارات الطبية-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: